تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

موقع روسي: إيران والسعودية تتجهان لمواجهة عسكرية

© AFP 2021 / SALEH AL-OBEIDIالجيش السعودي
الجيش السعودي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تلوح في أفق الخليج بوادر حرب جديدة ربما تكون أزمة اليمن إحدى أسبابها.

قال موقع "برافادا ريبورت" الروسي، في تقرير له اليوم الأربعاء، إن الحرب الجديدة في الخليج يمكن أن تندلع بين إيران والسعودية التي تستعد لفتح جبهة أخرى بعدما أطلق "أنصار الله" صواريخا باتجاهها من داخل الحدود اليمنية، حيث اعتبرت أن إطلاق الصواريخ بمثابة إعلان حرب.

وتوترت العلاقات بين إيران والسعودية منذ قامت الرياض بإعدام أحد الأئمة الشيعة، العام الماضي، وتزايدت التوترات حتى وصلت إلى مرحلة الحرب الكلامية بين البلدين.

وفي 4 نوفمبر الجاري أطلق "أنصار الله" المدعومين من إيران، صاروخا بالستيا تجاه الرياض، إلا أن السعودية أكدت بأن الصاروخ تم إسقاطه دون أن يتسبب في إصابات أو دمار.

ومع ذلك، فقد اعتبرت الرياض أن إيران تستعد لبدء مرحلة حرب صاروخية ضدها وأنها تستخدم "أنصار الله" في اليمن كإحدى أدوات تلك الحرب، وأنه من حق السعودية أن تدافع عن نفسها.

وقال الموقع إنه في حال اندلاع حرب بين السعودية وإيران فإنه سيكون على السعودية أن تقوم بعمليات عسكرية ضد "حزب الله" في لبنان وضد "أنصار الله" في اليمن وهو ما يجعل تلك الحرب مرهقة بالنسبة للرياض.

وأشار الموقع إلى الحرب الإيرانية العراقية التي استمرت 8 سنوات، مشيرا إلى أن كل منهما فقد أكثر من مليون جندي في المواجهات العسكرية، مشيرا إلى أن تلك التجربة أثبتت أنه من السهل أن تبدأ الحرب لكن الخروج منها ربما يكون في غاية الصعوبة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала