الخارجية الروسية: موسكو لا ترى خطوات من دمشق لإفشال مؤتمر الحوار الوطني

© Sputnik . Kirill Kallinikov / الذهاب إلى بنك الصورماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن بلادها لا ترى أي خطوات من جانب دمشق، تهدف لإفشال انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري.

محادثات أستانا سبتمبر 2017 - سبوتنيك عربي
"سبوتنيك" تحصل على ورقة مفاهيم مؤتمر الحوار الوطني السوري
موسكو — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "نحن لا نرى من جانب دمشق أي خطوات، تهدف لإفشال هذه المبادرة".

وأضافت زاخاروفا، أن روسيا على اتصال وثيق مع الممثلين الرسميين للسلطات السورية في جميع المجالات.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن "الموعد المحدد، مكان الانعقاد، صيغة الانعقاد، المشاركين، الممثلين من جانب المنظمين — كل هذا يجري العمل عليه". بمجرد أن نحصل على الصورة الكاملة، سيتم الإعلان عن ذلك علانية.

هذا ومن المقرر عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري بمبادرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن روسيا وإيران وتركيا تنسق جدول الأعمال وتوقيت وعقد المؤتمر. وقال مصدر في المعارضة السورية لوكالة "سبوتنيك"، إن المؤتمر يمكن أن يعقد في بداية كانون الأول/ ديسمبر.    

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد طرح خلال منتدى "فالداي" في 19 تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام، فكرة عقد مؤتمر وطني سوري جامع.

وكان وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، قد أكد مؤخرا، بأن فكرة عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري لم تأت لتنافس جهود التسوية في إطار الأمم المتحدة، بل تسعى لتوسيع مشاركة السوريين في العملية السياسية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала