تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الحديثي: احترام إقليم كردستان لقرار المحكمة الاتحادية "إلغاء للاستفتاء"

© Sputnik . Rafael Daminov / الذهاب إلى بنك الصوراستفتاء إقليم كردستان العراق، 25 سبتمبر/ أيلول 2017
استفتاء إقليم كردستان العراق، 25 سبتمبر/ أيلول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اعتبر الناطق باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي إعلان حكومة إقليم كردستان احترامها لتفسير المحكمة الاتحادية للمادة الأولى من الدستور "إلغاء للاستفتاء".

وقال الحديثي، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول اشتراط الحكومة الاتحادية إلغاء الاستفتاء للبدء بحوار مع حكومة إقليم كردستان، إن "المحكمة الاتحادية أصدرت قرارا بهذا الصدد، والالتزام بهذا القرار يعني عودة عن الاستفتاء وإلغاء له، ونحن ننظر له من هذه الزاوية".

حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
برلمان كردستان يوجه رسالة إلى رئيس الوزراء العراقي
وأضاف الحديثي أن "المحكمة الاتحادية سبق لها أن أصدرت قرارا أكدت فيه أن الدستور يؤكد وحدة العراق، ويمنع انفصال أي جهة منه، وبالتالي النظر للأمر من هذه الزاوية يجعلنا نتجه لخطوات إجرائية للوصول إلى توافقات وتفاهمات وبعدها يمكننا الحديث عن الانخراط في حوار سياسي".

وأكد الناطق باسم الحكومة العراقية أن "هناك حوارات فنية ميدانية إجرائية جرت على المستوى الأمني والعسكري خلال الفترة السابقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم، وهناك الآن قنوات تواصل في المجال الفني على مستوى إدارة النفط والملف النفطي، ونعتقد أن الحوارات الفنية والإجرائية والأمنية وسيلة مهمة لتهيئة الأجواء للحوار".

وتابع الحديثي بأن "نعتقد أن الحوار السياسي لابد أن يكون تتويجا لتفاهمات وتفعيل اتفاقات على الأرض على المستوى الفني والإداري والأمني، وبعدها ستكون الأجواء مهيأةً للحوار السياسي على مستوى القيادة السياسية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала