رياض نعسان آغا يؤكد لـ "سبوتنيك" استقالته من رئاسة الهيئة العليا للمفاوصات السورية

© facebook.com/RyadNsanAgha/المتحدث باسم هيئة التفاوض العليا في المعارضة السورية رياض نعسان آغا
المتحدث باسم هيئة التفاوض العليا في المعارضة السورية رياض نعسان آغا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بيّن عضو الهيئة العليا للمفاوضات السورية، رياض نعسان آغا، أن سبب استقالته وعدد من أعضاء الهيئة بمن فيهم المنسق العام للهيئة رياض حجاب، هو تجاهل الهيئة وإنهاء عملها بطريقة لا تليق بها كهيئة منتخبة.

رياض حجاب - سبوتنيك عربي
منسق الهيئة العليا للمفاوضات السورية رياض حجاب يعلن استقالته
موسكو — سبوتنيك. وقال آغا في حديث لوكالة "سبوتنيك"، موضحا أسباب استقالتهم من الهيئة العليا للمفاوضات: "السبب الأساسي للاستقالة هو تجاهل الهيئة العليا من قبل الذين يشرفون على توزيع الدعوات وعلى هذا المؤتمر، ولم تدع الهيئة وإنما مكوناتها، والهيئة هيئة منتخبة انتخبها مؤتمر الرياض الأول، ولا تنتهي صلاحيتها إلا عندما ينتخب المؤتمر الثاني هيئة بديلة أو ينهي عملها، وتم إنهاء عملها بشكل غير لائق ولم يدع أعضاؤها للمؤتمر".

وأضاف آغا: "تم تجاهل الهيئة، يفترض بأن الهيئة تدعى جميعا وتحضر وهي التي طلبت عقد المؤتمر وهي الداعية والخبر صدر من المملكة يقول تلبية لطلب الهيئة، ولذلك فوجئنا بأننا غير مدعوين وانتهت الهيئة بطريقة غير لائقة".

وأوضح نعسان آغا: "نحن حريصون على علاقاتنا كحالة شخصية مع أشقائنا في المملكة وباقي الدول، موقفنا لا يعني موقفا عدائيا ضد أحد، نحن وجدنا أن هناك من تجاوز دورنا وأهملنا، فقدمنا استقالتنا".   

يشار إلى أن 8 أعضاء من الهيئة العليا للمفاوضات بمن فيهم المنسق العام للهيئة رياض حجاب قدموا استقالتهم اليوم.

ويذكر أن الهيئة العليا للمفاوضات تأسست في كانون الأول ديسمبر من عام 2015، وشغل الدكتور رياض حجاب منصب المنسق العام للهيئة، والذي كان يشغل منصب المنسق رئيس وزراء سوريا السابق. 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала