توجيه اتهامات بالإرهاب لمنفذ هجوم نيويورك الشهر الماضي

© AP Photo / Bebeto Matthewsهجوم مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
هجوم مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة العدل الأمريكية في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء 22نوفمبر/تشرين الثاني، أن هيئة محلفين محكمة اتحادية كبرى وجهت اتهامات بالإرهاب والقتل لسيف الله سايبوف منفذ هجوم الشاحنة في مانهاتن السفلى الذي أودى بحياة ثمانية أشخاص الشهر الماضي.

هجوم مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
"داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم نيويورك
وألقي القبض على سايبوف فور الهجوم الذي وقع في 31 أكتوبر/تشرين الأول وتحتجزه السلطات الاتحادية منذ ذلك الحين، حسبما ذكرت رويترز.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد غرد على صفحته الرسمية في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قائلا إن تنظيم "داعش" الإرهابي سيدفع ثمنا باهظا بعد إعلان التنظيم مسؤوليته عن هجوم نيويورك الذي أودى بحياة 8 أشخاص وإصابة آخرين.

يذكر، أن مهاجرا من أصل أوزبكي، اسمه سيف الله سايبوف نفذ، مساء الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول، عملا إرهابيا بمنطقة مانهاتن في نيويورك، دهس خلاله بشاحنته مجموعة من المارة، ما أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح.

ووجهت السلطات الأمريكية تهمتين إلى سايبوف هما تقديم دعم مادي لتنظيم "داعش" الإرهابي، والتسبب في وفاة مشاة بشاحنة استأجرها، مشيرة إلى أن سايبوف أقر بأنه استلهم الهجوم من فيديوهات لـ"داعش"، وبأنه اختار يوم الهالوين لتنفيذه لأنه توقع وجود عدد أكبر من الناس في الشوارع، كما أقر بالتخطيط لمواصلة السير حتى جسر بروكلين لدهس المزيد من المشاة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала