"حزب الله" اللبناني ينفي إرسال أسلحة إلى اليمن

© AP Photo / Bilal Husseinمقاتل من "حزب الله" اللبناني
مقاتل من حزب الله اللبناني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، أمس الاثنين، إن "حزب الله" لم يرسل أي أسلحة إلى اليمن، نافيا بشكل قاطع أنه كان وراء إطلاق صاروخ باليستي على الرياض من أراض تقع تحت سيطرة "الحوثيين" في اليمن.

قوات المقاومة حزب الله في وادي الخيل على الحدود اللبنانية السورية، 29 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
الجبير: لبنان لن ينعم بالسلام إلا بنزع سلاح "حزب الله"
وفي خطاب مصور تلفزيونيا، حث نصر الله أنصاره إلى الاستماع إلى تعليقات المسؤولين الإسرائيليين التي أشارت إلى وجود علاقات بين السعودية وإسرائيل.

وكان وزير إسرائيلي قال، الأسبوع الماضي، إن إسرائيل أجرت اتصالات سرية بالسعودية وسط مخاوف مشتركة بشأن إيران، وذلك في أول كشف من نوعه لمسؤول إسرائيلي عن اتصالات من هذا القبيل.

ووجه نصر الله انتقادات إلى وزراء الخارجية العرب الذين اتهموا "حزب الله" بالإرهاب في اجتماع طارئ للجامعة العربية عقد بناء على طلب من السعودية يوم الأحد، قائلا إنه اتهام "تافه وسخيف"،

وتساءل عن سبب صمت الدول العربية حول ما وصفه بالحرب المدمرة التي يشنها التحالف بقيادة السعودية على اليمن، حسبما نقلت "رويترز".

وتزايدت التوترات الإقليمية خلال الأسابيع الأخيرة بين السعودية وإيران، وأدى تناحر الجانبين إلى اضطرابات في سوريا والعراق واليمن والبحرين.

وكان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا اجتماعا طارئا، يوم الأحد، بناء على طلب السعودية لمناقشة سبل مواجهة إيران و"حزب الله" حول دورهما في المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала