الخارجية البولندية تحتج على طرد عالم بولندي من روسيا

© Sputnik . Maksim Blinov / الذهاب إلى بنك الصوروزارة الخارجية الروسية في موسكو
وزارة الخارجية الروسية في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعربت وزارة الخارجية البولندية، اليوم الإثنين، عن احتجاجها على طرد عالم بولندي من روسيا، وتم إرسال مذكرة دبلوماسية بهذا الصدد إلى وزارة الخارجية الروسية.

لاجئون على الحدود الصربية المجرية - سبوتنيك عربي
بولندا تؤكد رفضها تنفيذ القرارات القضائية حول توطين اللاجئين
موسكو — سبوتنيك. جاء في بيان لوزارة الخارجية البولندية  "تحتج وزارة الخارجية البولندية على طرد البروفيسور هنريك غلنبوكي من روسيا، ونعرب عن قلقنا إزاء قرار الجانب الروسي غير المفهوم بترحيل مؤرخ جامعة ياغيلون وموظف في المعهد الوطني للذاكرة الذي كان في رحلة بحثية إلى موسكو".

يذكر أن مذكرة دبلوماسية حول هذه القضية أرسلت اليوم الإثنين، إلى وزارة الخارجية الروسية، من خلال السفير البولندي لدى روسيا، فودزيميرز مارسينجاك.

وفي الوقت نفسه، أكدت الوزارة البولندية مرة أخرى أن الحوار السياسي بين روسيا وبولندا "يواجه صعوبات بسبب النشاط الأحادي من الجانب الروسي".

وكان قد ذكر قبل ذلك بأنه تم طرد موظف معهد الذاكرة الوطنية البولندي، هنريك غلينبوكي، من روسيا، كإجراء جوابي على ترحيل أكاديمي روسي من بولندا مؤخراً.

وصرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن ترحيل مؤرخ جامعة ياغيلون وموظف في المعهد الوطني للذاكرة البولندي، هنريك غلنبوكي، جاء كرد على ترحيل أستاذ جامعة نوفوسيبيرسك التقنية الحكومية الروسية، دميتري كارنوخوف، في تشرين الأول/ أكتوبرالماضي من بولندا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала