تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بالفيديو...قوات الحزام الأمني تطلق النار على متظاهرات ذكرى الاستقلال في عدن

جنوب اليمن
جنوب اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قامت قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات بإطلاق النار على تظاهرة نسائية تابعة للحراك الجنوبي كانت تستعد للاحتفال بالذكري الـ٥٠ لعيد الاستقلال عن الاحتلال البريطاني.

ويظهر الفيديو تصدى المتظاهرين لعمليات إطلاق الرصاص ويدينون هذا الفعل ويرددون استمرارهم على استكمال فعالياتهم غدا وسط العاصمة عدن.

ومن جانبه قال سعد الحسيني، رئيس اللجنة التحضيرية العليا بساحة العروض بوسط عدن نطمئن جماهير شعبنا الجنوبي بأن فعاليه الذكرى الـ (٥٠) لعيد الـ (٣٠) من نوفمبر/ تشرين الثاني، الاستقلال الأول قائمة بفضل إرادة أحرار وحرائر الجنوب باقتحام ساحة العروض واجبار قوات الحزام على مغادرة الساحه بصدورنا عارية دون خوف من الأعيرة النارية لدوشكا ومضاد الطيران.

علي عبد الله صالح - سبوتنيك عربي
بالفيديو...صالح يعرض على السعودية مبادرة جديدة لوقف الحرب في اليمن
ودعا الحسيني، جماهير شعب الجنوب إلى الاحتشاد بساحه العروض في تمام الساعه الـ 11 ظهرا بتاريخ ٣٠ نوفمبر/ تشرين الثاني، لتشييع جثمان الشهيد صبري الجوهري من ساحة العروض إلى مقبرة أبو حربة.

كما طالب الجماهير بالعودة إلى ساحة العروض بعد التشييع و لإستكمال مهرجان الاحتفاء بعيد نوفمبر الذي سيبدأ التدشين بالفرقة النحاسيه بعد صلاة العصر المهرجان الخطابي.

وفي نفس السياق، قال محسن الحقي، نائب رئيس الجبهة الوطنية لتحرير واستقللال الجنوب، واهمون من يظنون أنهم سيحرفون سفينة التحرير والاستقلال إلى مرفأ كيان "الإقليم والفدرالية"،  فقد قدم الشعب الجنوبي في مليونياته رسائل عديدة أهمها التأكيد على تمسكه بهدف التحرير والاستقلال وعدم قبول أي مشاريع تنتقص من حقه الشرعي والعادل في تحرير أرضه من المحتل والحصول على الاستقلال واستعادة دولته (دولة المواطنة والمؤسسات).

كما أكدت اللوحة الجماهيرية التي تكونت في كل مليونيات شعبنا على وحدة الشعب وتلاحم أبنائه.

وما حصل اليوم بعد العصر في الساحة بخور مكسر من منع الحضور من التجمع والاحتفال عشية الذكرى الخمسين لاستقلال الجنوب من نير إحتلال الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس حينها بإطلاق الرصاص وإفراغ الساحة لايخدم إلا الاحتلال بمختلف صوره.

ودعت لجنة ساحة العروض في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، شعب الجنوب للمشاركة في تشييع جثمات الشهيد الجوهري، وأكدت اللجنة على استمرار الاحتفالية في ساحة الحرية (العروض) وتشيد بالجماهير الحضور والمشاركة الفعالة رفضا للهيمنة على شعبنا الجنوبي الحر الأبي وذلك حسب برنامج الفعالية ليوم غدا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала