تونس تنفي وجود أي نشاط عسكري أجنبي في البلاد

تابعنا عبرTelegram
نفى وزير الدفاع التونسي، عبد الكريم الزبيدي، اليوم الجمعة، وجود أي نشاط عسكري أجنبي على الأراضي التونسية.

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي - سبوتنيك عربي
صحيفة فرنسية: رئيس تونس يتلقى تهديدا بالقتل
تونس — سبوتنيك. وقال الزبيدي في جلسة للبرلمان خصصت لمناقشة موازنة وزارة الدفاع للعام القادم 2018 إنه "لا يوجد شبر من التراب التونسي خارج عن السيطرة، عن السيادة التونسية، وكل ما هو موجود هو في إطار تبادل عسكري مع عدد من الدول".

وكشف الزبيدي أنه "تم في الثلث الأخير من السنة الجارية تبادل 1725 عسكريا من دولة إلى دولة، هم 851 عسكريا أجنبيا ينتمون إلى 17 دولة أو منظمات دولية قدموا إلى تونس، في مقابل 874 عسكريا تونسيا هم حاليا متواجدون في 21 دولة ".

وكان الزبيدي يرد على تقارير إعلامية تحدثت عن وجود عسكريين أمريكيين في تونس يقومون بتسيير طائرات عسكرية مسيرة موجهة إلى ليبيا، وهو ما نفته وزارة الدفاع التونسية قبل أشهر.

وأكد الزبيدي أن التبادل العسكري يكون في مجال التدريب والتكوين وتبادل العسكريين وأنه لا وجود لأي جندي تونسي في مهمات قتالية خارج الوطن على غرار اليمن والعراق.

واعتبر وزير الدفاع التونسي أن التعاون العسكري الإقليمي والدولي عنصر أساسي في دعم القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية لا سيما في ظل المخاطر التي تهدد أمن البلاد واستقرارها، مؤكدا في هذا الجانب أن الإرهاب ظاهرة إقليمية ودولية والتعاون الدولي الحالي قائم على قاسم مشترك يتمثل في مقاومة الإرهاب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала