"تويتر" يوضح سبب عدم حذفه لتغريدات ترامب المسيئة للمسلمين

© REUTERS / JONATHAN ERNSTالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تراجع موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، عن تفسيره الأول بشأن عدم حذفه لتغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تتضمن مقاطع تحريضية ضد المسلمين.

وقال رئيس "تويتر" جاك دورسي، اليوم الجمعة الأول من ديسمبر/كانون الأول، في تغريدة: "لقد أشرنا إلى السبب الخاطئ وراء عدم اتخاذنا لأي إجراء بشأن لهذه الفيديوهات منذ أوائل الأسبوع، ونحن نراجع حاليا سياساتنا الخاصة بالنشر، ونقدر كل تعليقاتكم".

​وتأتي تغريدة دورسي، بعدما برر متحدث باسم "تويتر"، والذي لم يكسف عن اسمه، الخميس 30 نوفمبر/تشرين الثاني، بأن السبب وراء عدم حذف موقع التدوينات القصيرة لتغريدات دونالد ترامب المسيئة للمسلمين هو: "لضمان مساعدة الناس أن يعلموا القصة من كل جوانبها، وهناك حدود ضيقة نسمح فيها بنشر مواد أو سلوك مثير للجدل، والتي قد تنتهك سياسات النشر لدينا، ولكننا نؤمن بضرورة توافرها لوجود اهتمام عام بها"، بحسب موقع "CNN Money".

بعد أن أكد جاك دورسي أنه سيتم مراجعة سياسات "تويتر"، صرح الموقع اليوم الجمعة، أن فيديوهات ترامب لم يتم حذفها لأنها تتماشى مع سياساته الإعلامية، وليس لأنها تهم الرأي العام أو لأنها ذات أهمية إخبارية.

الرئيس الأمريكي ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يعيد نشر فيديوهات معادية للمسلمين على "تويتر"
وكان الحساب الشخصي للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعاد الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني تغريد ثلاثة مقاطع فيديو تحريضية ضد المسلمين، نقلا عن مسؤولة في جماعة بريطانية يمينية.

ويظهر في التغريدة الأولى المنقولة عن حساب، جايدا فرانسين، نائبة زعيم جماعة "بريطانيا أولا"، مهاجر مسلم على حد وصف فرانسين يهاجم رجلا على عكازين.

وجاء في التغريدة الثانية مقطع فيديو يظهر خلاله شخص ملتحي يقوم بتحطيم تمثال للسيدة مريم.

أما المقطع الثالث، فنقل قيام أنصار جماعة الإخوان بإلقاء طفل من أعلى بناية في الأسكندرية، وهي واقعة تمت في 2013.

تويتر - سبوتنيك عربي
"تويتر" يطلق تغييرات واسعة لمستخدميه
ويذكر أن "تويتر"، أطلق في مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني، مجموعة من السياسات الجديدة، والتي تتعلق باستخدام بمحتوى عنيف ومسيء.

وأوضح "تويتر"، أن التغييرات هي جزء من تجديد سياساته، المتعلقة بإساءة الاستخدام عبر الإنترنت.

وتشمل أكبر التحديثات على منصة "تويتر" السلوك المسيء، وإيذاء النفس، والبريد المزعج (السبام)، والصور العنيفة، ومحتوى البالغين.

وعرض "تويتر" في مدونته نماذج لإساءة الاستخدام عبر منصته:

— اللحظة التي يموت فيها شخص ما

— جريمة مروعة أو مشاهد الحادث

— ضرر بدني، أو تعذيب، أو تمزق، أو تشويه

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала