التلفزيون السوري: إسرائيل تهاجم موقعا سوريا في ريف دمشق والجيش السوري يتصدى

© Sputnik . Michail Voskresenskiy / الذهاب إلى بنك الصورإحدى آلات مدفعية الجيش السوري
إحدى آلات مدفعية الجيش السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن التلفزيون السوري أن قصفا إسرائيليا بصواريخ "أرض أرض" استهدفت موقعا عسكريا في ريف دمشق، أسفر عن وقوع أضرار مادية.

الجيش العربي السوري - سبوتنيك عربي
الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي على موقع للجيش بجنوب دمشق
القاهرة- سبوتنيك. وذكرت قناة الإخبارية السورية، صباح اليوم السبت، أن "إسرائيل أطلقت عند الـ12:30 ليلاً صواريخ أرض أرض، باتجاه موقع عسكري في ريف دمشق"، متابعة أن "الاعتداء أوقع خسائر مادية".

فيما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصادر مطلعة قولها إن "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت أحد المواقع العسكرية بريف دمشق وتدمر اثنين منها".

وكان الجيش الإسرائيلي استهدف، يوم 28 حزيران/يونيو بصاروخ موجه نقطة للجيش السوري في منطقة الصمدانية الشرقية بريف القنيطرة بالجولان، ثم أطلق، في 2 تموز /يوليو الماضي، ثلاثة صواريخ على نقاط للجيش السوري بريف القنيطرة أيضاً ولم يسفر عن وقوع أية إصابات.

كما تصدت وسائط الدفاع الجوي بالجيش السوري، في السادس عشر من تشرين الأول/أكتوبر  الماضي لطائرات إسرائيلية اخترقت الأجواء السورية قرب الحدود اللبنانية وأصابت إحداها إصابة مباشرة.

ورداً على الهجمات الإسرائيلية، وجهت الخارجية السورية رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، دعت فيها إلى وضع حد لهذه الهجمات، واتهمت إسرائيل بـ "دعم الإرهابيين".

وأكدت الخارجية السورية، في رسائلها مراراً على أن "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة أصبحت سلوكاً ممنهجاً بهدف حماية الإرهابيين من "جبهة النصرة وتنظيم داعش [الإرهابيان المحظوران في روسيا وعدد كبير من الدول]  ومن غير المقبول أن مجلس الأمن الدولي لم يتخذ حتى الآن أي إجراء لوضع حد لهذه الاعتداءات السافرة بحيث أصبحت حماية إسرائيل" للإرهابيين في مأمن من المساءلة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала