تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أول دولتين تسيران على خطى ترامب بشأن القدس

© AFP 2021 / THOMAS COEXأعلام إسرائيلية على خلفية مسجد قبة الصخرة، القدس 5 ديسمبر/ كانون الأول 2017
أعلام إسرائيلية على خلفية مسجد قبة الصخرة، القدس 5 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن أول دولتين تنويان السير على خطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يخص القدس.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، أعرب عن اهتمامه بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، كما أعربت الجمهورية التشيكية عن اهتمامها بنقل سفارتها إلى القدس أيضا، نقلا عن القناة الأولى للأنباء.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابًا بعد قليل، معلنا فيه القدس عاصمةً لإسرائيل. وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية، سفاراتها وقنصلياتها في جميع أنحاء العالم من العنف المحتمل حال إعلان ذلك القرار.

غضب الأقصى - مواجهات واشتباكات عند حاجز قلنديا الفاصل بين مدينة القدس ومدينة رام الله، الضفة الغربية، فلسطين - سبوتنيك عربي
رسائل سرية تكشف رعب أمريكا من عواقب قرار "نقل السفارة"
ويخشى دبلوماسيون أن يثير إعلان ترامب المتوقع خلال كلمة في جامعة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، الغضب في العالم الإسلامي، واندلاع مظاهرات أمام السفارات الأمريكية في أنحاء العالم، في الوقت الذي حذر فيه قادة عرب من أن يثير ذلك احتجاجات جماهيرية بل وإرهابا. ودعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى "انتفاضة فلسطينية جديدة إذا أعلن ترامب القدس عاصمة لإسرائيل".

صرح المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، بول ماكليري، أن "الولايات المتحدة الأمريكية لديها خطط طوارئ في حال اندلاع عنف".

وقال مسؤولون أمريكيون إنه تم إرسال فرق إضافية من مشاة البحرية الأمريكية إلى عدد من السفارات الأمريكية فى الشرق الأوسط كإجراء وقائي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала