نائب رئيس وزراء تركيا: مهتمون بوحدة سوريا ولا نهدف للتوغل ولا حتى لسنتمتر واحد فيها

تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك أن تركيا تعطي اهتماماً كبيرا لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، وتستمر في دعم جهود روسيا في هذا الاتجاه.

مقاتلون أكراد من وحدات حماية الشعب يجرون في إحدى شوارع مدينة الرقة، سوريا 3 يوليو / تموز 2017. - سبوتنيك عربي
البنتاغون: سنوقف دعم الأكراد إذا تحركوا نحو عفرين
دافوس — سبوتنيك. وقال شيمشك على هامش منتدى دافوس: "نحن نعطي أهمية كبيرة للمؤتمر في سوتشي وللجهود الروسية لإيجاد تسوية للنزاع. ونحن نشكر هذه الجهود".

وأكد شيمشك في تصريح أن أنقرة مهتمة بالحفاظ على وحدة أراضي سوريا ولا تهدف للتوغل ولا حتى لسنتمتر واحد.

وأشار نائب رئيس الوزراء التركي إلى أن العملية العسكرية في عفرين تتعلق بالأمن الوطني لتركيا، مؤكدا أن أنقرة مهتمة بالحفاظ على وحدة أراضي سوريا ولا تهدف للتوغل ولا حتى لسنتمتر واحد.

وقال شيمشك على هامش منتدى دافوس:

"… الحديث لا يدور عن توغل داخل سوريا. ونحن غير مهتمون بسنتمتر واحد من الأرض السورية. نحن نؤيد وحدة أراضي سوريا ونريدها موحدة وقوية ومستقرة ومزدهرة..".

وأضاف نائب رئيس الوزراء، "لسنا على خلاف مع إخواننا الأكراد. ومن الواضح أن تركيا لديها مخاوفها المشروعة، لأننا نعتقد أن قوات الدفاع الذاتي الشعبية هي جزء من حزب العمال الكردستاني الذي أرعب تركيا لعقود".

هذا وتواصل المقاتلات والمدفعيات التركية لليوم الخامس على التوالي عملية "غصن الزيتون"، والتي بدأت السبت الماضي بقصف مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين بريف حلب، تبعها في اليوم التالي عملية برية، فيما أعلنت الأمم المتحدة في تقرير لها أن خمسة آلاف شخص نزحوا من منطقة عفرين منذ بدء العملية العسكرية التركية في المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала