أردوغان يقول إن القوات الموالية للحكومة السورية انسحبت من عفرين بعد قصف مدفعي تركي

© AFP 2022 / Alberto PIZZOLIالرئيس التركي رجب طيب إردوغان
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن قصف مدفعي تركي أجبر قوات موالية للحكومة السورية على الانسحاب، بعد محاولتها دخول عفرين شمال غرب سوريا.

الجيش السوري - سبوتنيك عربي
"وحدات حماية الشعب الكردية" تعلن دخول القوات السورية إلى عفرين
أنطاكيا — سبوتنيك. وقال أردوغان اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المقدوني جورجي إيفانونف إن "قواتنا أجبرت، ميليشيات موالية للنظام السوري حاولت الدخول إلى عفرين، على الانسحاب"، مضيفا "لن نسمح لأي ميليشيا بالدخول إلى عفرين، وسنمنع ذلك".

وتابع أردوغان "المنظمات الإرهابية تتخذ قرارات ذاتية وخاطئة وهي ستدفع ثمن خطواتها الخاطئة غاليا".

يذكر أن وسائل إعلام سورية أعلنت اليوم الثلاثاء بدء دخول قوات شعبية موالية للحكومة السورية إلى عفرين، لصد القوات التركية. وذكرت قناة "الإخبارية" السورية إن القوات التركية تستهدف القوات الشعبية الموالية للحكومة السورية بالتزامن مع دخولها إلى عفرين".

وقال مصدر من قوات العشائر السورية الموالية للحكومة السورية، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، "قواتنا دخلت عفرين لمواجهة العدوان التركي ضد أهلنا".

كان الجيش التركي قد أعلن، في 20 كانون الثاني/يناير الماضي، وبالتعاون مع الجيش السوري الحر، بدء عملية "غصن الزيتون" العسكرية ضد المسلحين الأكراد في عفرين، وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنها قد تمتد إلى منبج إذا لم تنسحب قوات كردية مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية منها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала