تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخارجية الروسية: واشنطن لم تدرك عدم وجود حل عسكري للنزاع الأفغاني

© Sputnik . Aleksei Kudenko / الذهاب إلى بنك الصوروزارة الخارجية الروسية في موسكو
وزارة الخارجية الروسية في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن مدير القسم الآسيوي الثاني في وزارة الخارجية الروسية، زامير كابولوف، اليوم الأربعاء، أن واشنطن حتى الآن لا تستطيع إدراك أنه لا وجود لحل عسكري للنزاع الأفغاني، ولن يكون بالإمكان هزيمة "طالبان" بالقوة.

حركة طالبان الأفغانية - سبوتنيك عربي
"طالبان" تدعو علماء الدين لمقاطعة مؤتمر سلام في إندونيسيا
موسكو — سبوتنيك. وقال كابولوف لـ"سبوتنيك": "واشنطن حتى الآن لا تستطيع إدراك عدم وجود حل عسكري للنزاع الأفغاني، وأنه لا إمكانية لهزيمة طالبان بالقوة"، مضيفا بأنه "إذا حكمنا من خلال التصريحات المتناقضة لممثلي القيادة السياسية والعسكرية الأمريكية، فإنهم لم يشكلوا بعد خطًا سياسيًا مستقرًا فيما يتعلق بأفغانستان".

وتابع: "نحن والبلدان المجاورة لأفغانستان لدينا أسئلة حول الفترة والمعايير والأهداف الحقيقية لتواجد الجيش الأمريكي في أفغانستان، إن انعدام الشفافية والنظر في مصالح الدول المجاورة يؤدي إلى استياء كبير ويؤدي إلى فقدان الثقة في تصرفات هذا البلد في المنطقة".

هذا وبدأت "صيغة موسكو" للمشاورات بشأن أفغانستان، في شباط / فبراير 2017، وعقدت الجولة الأخيرة في نيسان / أبريل. وإلى جانب ممثلي مجموعة "6 + 1" (روسيا وأفغانستان والصين وباكستان وإيران والهند)، شاركت خمس دول من آسيا الوسطى (كازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان). ورفضت الولايات المتحدة المشاركة في الاجتماع الأخير.

وأعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، مدير القسم الآسيوي الثاني بوزارة الخارجية الروسية، الشهر الماضي، أن روسيا تتوقع أن تشارك الولايات المتحدة في اجتماع "صيغة موسكو" بشأن أفغانستان، المزمع عقده في النصف الأول من عام 2018.

 وتدهور الوضع في أفغانستان بشكلٍ ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة، علماً بأن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى أفغانستان، نيكولاس هايسوم، أعلن في نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2015، أن نشطاء حركة "طالبان" المتطرفة، ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا، الذين ظهروا مؤخراً في البلاد، قد دخلوا في صراع مباشر فيما بينهم على النفوذ، للسيطرة على ثلاث محافظات أفغانية.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала