تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تركيا ترد على بيان الخارجية المصرية حول "غصن الزيتون"

© AFP 2021 / ADEM ALTANالرئيس التركي رجب طيب إردوغان
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعربت وزارة الخارجية التركية، عن رفضها للبيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية بتاريخ 19 مارس/ آذار، حول عملية "غصن الزيتون" في عفرين.

رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
بعد أزمة التغريدة...تركيا تصدر بيانا بشأن تصريحات جديدة لابن زايد
وفي رد مكتوب على تصريحات الخارجية المصرية حول عملية "غصن الزيتون"، قالت الخارجية التركية، إن الزعم بأن عملية "غصن الزيتون" انتهكت حقوق المدنيين في عفرين، وعمقت من الأزمة الإنسانية في سوريا، عارية من الصحة، بحسب الأناضول.

وأفاد البيان بأن "تركيا التي تأتي على رأس الدول المدافعة عن وحدة أراضي سوريا ووحدتها السياسية، ساهمت في حماية هذه الوحدة عبر مكافحة منظمة إرهابية انفصالية".

وأضاف: "الادعاءات بأن العملية (غصن الزيتون) انتهكت حقوق المدنيين وعمقت من الأزمة الإنسانية في سوريا، عارية من الصحة. العملية أنقذت المدنيين من سيطرة منظمة إرهابية وفتحت الطريق أمام أمن واستقرار مستدامين في المنطقة".

وزارة الخارجية المصرية - سبوتنيك عربي
مصر تدين "الاحتلال التركي" لمدينة عفرين

وأكد أن الادعاءات بأن عملية غصن الزيتون قوضت جهود الحل السياسي في سوريا لا أساس لها، مضيفا "من غير الممكن أن يكون لمنظمة "ب ي د / ي ب ك" الإرهابية التي تكافحها تركيا، دور في عملية الحل السياسي في سوريا".

دبابات الجيش التركي على مشارف الحدود السورية التركية، وذلك قبيل الدخول ومحاربة الارهابيين في جرابلس السورية، 25 أغسطس/ آب 2016 - سبوتنيك عربي
تركيا: السلطات الأمريكية لا تريد أن تدرك سبب عملية "غصن الزيتون"
وتابع: "من أجل أن تنجح مكافحة الإرهاب، لا بد أن تتخذ جميع دول المنطقة والمجتمع الدولي موقفا لا لبس فيه، وتمتنع عن التفرقة بين المنظمات الإرهابية".

وقالت الخارجية: "ينتظر من مصر بدلا من دعم منظمات إرهابية مثل "ب ي د / ي ب ك" تحاول احتلال الأراضي السورية، أن تبذل جهودا صادقة من أجل حل الصراع في سوريا".

وأدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، ما وصفته بـ"الاحتلال التركي لمدينة عفرين السورية".

وانتقدت الحكومة المصرية عبر الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية، ما نجم عن العمليات العسكرية التركية في عفرينشمالي سوريا من انتهاكات في حق المدنيين السوريين وتعريضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر إنسانية جسيمة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала