رئيس الجبل الأسود المنتخب يخطط لتحسين العلاقات مع روسيا

© Sputnik . Vladimir Vjatkin / الذهاب إلى بنك الصورالجبل الأسود
الجبل الأسود - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم في الجبل الأسود، ميلو جوكانوفيتش، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في البلاد، أنه يخطط لتحسين العلاقات مع روسيا.

موسكو — سبوتنيك. وقال الرئيس المنتخب لوكالة سبوتنيك اليوم السبت: "إن العلاقات بين الجبل الأسود وروسيا تحددها الصداقة القائمة منذ قرون في جميع الأوقات. لهذا علينا أن نحاول معا لكي نستمر بهذه الطريقة والآن، عندما تحتاج العلاقات أن تكون أكثر حداثة، سأحاول المساهمة بهذا الصدد كرئيس للبلاد. نحن بلد بلقاني صغير لدينا تاريخ عريق ونفتخر بالحرية والمحبة ومكافحة الفاشية التي تعتبر عماداً لدولتنا ووجودنا، وهذه روابط قوية ومهمة بين الجبل الأسود والشعب الروسي".

تفجير السفارة الأمريكية في الجبل الأسود - سبوتنيك عربي
هجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية في الجبل الأسود

وأشار الرئيس الجديد إلى أنه "لسوء الحظ" وقعت "انتهاكا غير ضرورية في العلاقات بين بلدينا".

أعلنت لجنة الإشراف على الانتخابات الرئاسية في جمهورية الجبل الأسود، في 16 من الشهر الجاري، بأن زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم، ميلو جوكانوفيتش، فاز في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت يوم الأحد 15 نيسان /أبريل، بنسبة 53.9 بالمئة من الأصوات، وذلك، وفقا للمعطيات الأولية.

ويذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد وصف في وقت سابق، انضمام الجبل الأسود إلى الناتو بأنه قرار اصطناعي، وبأنه لا يضيف الأمن لأعضاء الحلف. أما المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، فأعربت عن رأيها بأن جر الجبل الأسود إلى الحلف هو بمثابة إهانة لهذا البلد الذي عانى الكثير من تعرضه لقصف بشع من قبل قوات الحلف نفسه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала