صندوق قطر السيادي و"جلينكور" يقرران حل الشراكة

تابعنا عبرTelegram
قررت كل من شركة "جلينكور" و"صندوق قطر السيادي" حل الشراكة، ومن المقرر أن يبقى لدى صندوق قطر السيادي 18.93 بالمئة من أسهم "روس نفط" ولدى جلينكور 0.57 بالمئة من الأسهم، وقد تم إخطار شركة "سي اي اف سي" بفسخ اتفاقية بيع أسهم الشركة.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الشركة: "أرسل الكونسورتيوم اليوم إشعارا إلى شركة "سي اي اف سي" يتضمن وقف العمل بالاتفاق المذكور".

هذا وتم الإعلان في بداية كانون الأول/ ديسمبر عام 2016، عن اختتام صفقة بيع 19.5 بالمئة من أسهم الدولة في "روس نفط"، مقابل مبلغ 10.5 مليار يورو للمستثمرين الاستراتيجيين- كونسورتيوم (اتحاد شركتين) "جلينكور" وصندوق قطر السيادي للاستثمار"، اللذان حصلا على حصص متساوية في إطار عملية الخصخصة مقابل مبلغ 692 مليار روبل — أي 10.2 مليار يورو —، حيث حصلت ميزانية الدولة 710.8 مليار روبل (10.48 مليار دولار)، ما يشمل أرباح الأسهم الإضافية لشركة "روس نفط غاز" يصل مقدارها لـ 18.5 مليار روبل أي 0.28 مليار دولار.

روس نفط - سبوتنيك عربي
رئيس "جلينكور" ومسؤول في "قطر فونديشون" تم ترشيحهما إلى مجلس مدراء "روس نفط"

يشار إلى أنه في آذار/ مارس العام الماضي، أعلنت شركة "روس نفط"، أنه تم ترشيح كل من رئيس "جلينكور"، إيوان غلازنبيرغ، ورئيس البحوث والتطوير لدى مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فيصل السويدي، إلى مجلس مدراء الشركة.

وكان رئيس "روس نفط"، إيغور سيتشين، قد رفع، في يوم 8 كانون الأول/ ديسمبر 2106، تقريرا للرئيس بوتين، عن اختتام صفقة بيع 19.5 بالمئة من أسهم الدولة في أكبر شركة نفط روسية، مقابل مبلغ 10.5 مليار يورو، مع مستثمرين استراتيجيين- كونسورتيوم شركة "جلينكور" وصندوق قطر السيادي للاستثمار"، اللذين حصلا على حصص متساوية في إطار عملية الخصخصة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала