تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب عن نقل السفارة الأمريكية: يوم عظيم لإسرائيل

© REUTERS / JONATHAN ERNSTأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته الانسحاب من الاتفاقية النووية الإيرانية في البيت الأبيض في البيت الأبيض بواشنطن, 8 مايو/أيار 2018
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته الانسحاب من الاتفاقية النووية الإيرانية في البيت الأبيض في البيت الأبيض بواشنطن, 8 مايو/أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين 14 مايو/أيار الجاري، بالافتتاح المقرر للسفارة الأمريكية في القدس.

ووصف ترامب ذلك اليوم عبر حسابه الرسمي على "تويتر" بأنه "يوم عظيم لإسرائيل".

ويتزامن تعقيب ترامب السابق، مع اندلاع اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، اليوم، على حدود غزة.

​وقالت وزارة الصحة في غزة، إن 25 فلسطينيا قتلوا بنيران إسرائيلية، وأصيب مئات آخرون بجروح، وسط احتجاجات جماهيرية على الحدود ضد نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ولم يشر ترامب إلى أحداث العنف الجارية في غزة، في تغريدته التي كتبها صباح اليوم، ولكنه دعا متابعيه لمشاهدة تغطية حية لافتتاح السفارة على قنوات "فوكس نيوز"، والتي ستبدأ في الساعة 1300 بتوقيت غرينتش.

ويضم الوفد الأمريكي في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، نائب وزير الخارجية الأمريكي جيمس سوليفان، ووزير الخزانة ستيف منوشين، وابنة ترامب إيفانكا، وصهره جاريد كوشنر.

وأعلن دونالد ترامب، في السادس من ديسمبر/كانون الأول، عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، اعترافا منه بأن القدس هي عاصمة لإسرائيل.

وأثار ذلك القرار غضب الفلسطينيين، ما أدى إلى تصعيد سياسة الولايات المتحدة القائمة منذ أمد بعيد، والتي مفادها أنه يجب التفاوض حول وضع المدينة المتنازع عليها بين إسرائيل والفلسطينيين كجزء من اتفاقية سلام شاملة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала