لافرينتيف: ما تبقى من تنظيم "داعش" يتواجد الآن في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورمبعوث الرئيس الروسي، رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا الدولية الخاصة بالأزمة السورية، الكسندر لافرينتيف
مبعوث الرئيس الروسي، رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا الدولية الخاصة بالأزمة السورية، الكسندر لافرينتيف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، اليوم الإثنين، أن ما تبقى من تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، يتواجد الآن في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق.

الطيران العراقي، مي-24 - سبوتنيك عربي
الطيران العراقي يكبد "داعش" الخسائر في سوريا للمرة الرابعة (فيديو)
أستانا — سبوتنيك. وقال لافرينتيف للصحفيين بعد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي "لا تزال هناك مجموعات منفصلة لـ"داعش" في المنطقة الحدودية السورية العراقية، وعلى الضفة الغربية والشرقية لنهر الفرات. ولا شك أن مكافحة هذا الهيكل الإرهابي ستستمر".

ووفقا له، فإن مكافحة الإرهاب سوف تكون "على جميع الجبهات"، بما في ذلك ضد جماعة "جبهة النصرة" أيا كانت الأسماء التي تطلقها على نفسها، وجميع الجماعات التي تدعمها.

وتعاني سوريا، منذ آذار/ مارس 2011، نزاعا مسلحا تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة"، اللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية. وأدى النزاع لنزوح الملايين داخل سوريا وخارجها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала