المعارك العسكرية في الحُديدة...وتحذير أمريكا لسوريا...وقمة واشنطن وبيونغ يانغ

المعارك العسكرية بالحُديدة و تحذير أمريكا لسوريا و قمة واشنطن وبيونغ يانغ
تابعنا عبرTelegram
الضيوف: الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود؛ والمتخصص بالعلاقات الدولية مغازي بداروي؛ ورئيس تحرير موقع "الحديدة نيوز" غمدان أبو علي

إدلب - سبوتنيك عربي
مقاتلون مجهولون ينصبون كمائن للمسلحين في سوريا
أفادت وكالة "فرانس برس" ، بأن قوات سورية ألقت منشورات فوق محافظة درعا الجنوبية تحذر من عملية عسكرية وشيكة وتدعو المسلحين إلى إلقاء السلاح.

من جانبها أعلنت واشنطن أنها "ستتخذ إجراءات حازمة ومناسبة ردا على أية عملية عسكرية  في تلك المنطقة بوصفها ضامنا  لعدم التصعيد فيها مع روسيا والأردن".

قال العميد على مقصود الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، إن سبب اهتمام الولايات المتحدة بمنطقة الجنوب السوري، يرجع لكون هذه المنطقة تقع على خط التماس مع فلسطين المحتلة.

وأضاف أن إسرائيل كانت تخطط بأن يكون هناك جدارًأ واقيًا، أي منطقة عازلة بعمق أكثر من ثلاثين كيلومتر، لحمايتها، مشيرًا إلى وجود ارتباط عضوى وتحالف استراتيجي فيما بين  اسرائيل والجماعات الإرهابية..

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، إنه من الممكن عقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في 12 يونيو/ حزيران كما كان مقررا لها.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب: مسؤولون أمريكيون في كوريا الشمالية للإعداد للمحادثات
قال المتخصص في العلاقات الدولية د. مغازي البدراوي، إن فرصة انعقاد قمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة ما زالت قائمة ولن تضيع، مشيرا أن الموقف الحاصل كان لجس النبض والضغط على كوريا بالمناورات العسكرية بين كوريا الجنوبية وأمريكا.

 وأوضح أن صورة كوريا الشمالية أصبحت أفضل من واشنطن، بعد أن أبدت استعدادها للقاء ولوقف تجاربها النووية وهو ما حدث، ولم يصبح هناك حجة لواشنطن إطلاقا.

أعلن المتحدث باسم ما يسمى المقاومة الوطنية في اليمن، العقيد الركن صادق دويد، لـ  تلفزيون"سكاي نيوز"، وصول المقاومة إلى مشارف مدينة الحديدة الساحلية التي يسيطر عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

جنود من الجيش اليمني فوق أحد الجبال2018 - سبوتنيك عربي
بدعم الجيش الإماراتي... قوات يمنية تصل محافظة الحديدة
قال رئيس تحرير موقع الحديدة نيوز الالكتروني غمدان أبو علي، غن المعارك في محافظة الحديدة بين لواء العمالقة و قوات ما يسمى المقاومة التهامية المنضوية تحت راية التحالف العربي من ناحية، والقوات التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، على أشدها.

وأشار إلى أن القوات المنضوية تحت راية التحالف العربي في الحديدة، أصبحت على بعد 60 كم من مركز المحافظة التي تقع غرب اليمن.

المذيعون: هند الضاوي وعبد الله حميد وحسان البشير 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала