الجيش الإسرائيلي يعلن قصف نحو 35 هدفا في قطاع غزة

© REUTERS / Suhaib Salemقصف جوي إسرائيلي على عدة مواقع في قطاع غزة، 29 مايو/ أيار 2018
قصف جوي إسرائيلي على عدة مواقع في قطاع غزة، 29 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 29 مايو/ أيار، إنه قصف نحو 30 هدفا في قطاع غزة.

وكتب أفيخاري أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على "تويتر"، يقول إنه تم "ضرب نحو 30 هدفا إرهابيا في قطاع غزة بما فيها نفق إرهابي هجومي في منطقة كرم شالوم في أعقاب الرشقة الصاروخية التي أطلقتها المنظمات الإرهابية في غزة صباح اليوم".

​وتابع في تغريدة منفصلة "أغار جيش الدفاع من خلال مقاتلات حربية وطائرات أخرى على أكثر من 35 هدفا ارهابيا في 7 مواقع ارهابية تابعة لمنظمتي حماس والجهاد الاسلامي الارهابيتين في قطاع غزة".

​وأوضح "تم استهداف 6 مواقع عسكرية بما فيها مخازن أسلحة وأهداف بحرية ومقرات إرهابية. خلال الغارات تم إحباط نفق إرهابي هجومي تابع لمنظمة حماس الإرهابية في منطقة معبر كرم شالوم".

وتابع "لقد تم شن هذه الغارات في أعقاب رشقة قذائف الهاون التي تم اطلاقها من قبل منظمة الجهاد الإسلامي الإرهابية باتجاه غلاف غزة صباح اليوم".

​ودوت سلسلة انفجارات، صباح اليوم، في سماء قطاع غزة ناتجة عن اعتراض نظام القبة الحديدية الإسرائيلي لقذائف أطلقت من القطاع.

وانطلقت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، فيما طلب من المستوطنين البقاء في الملاجئ.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توعد، منذ أقل من ساعة، بالرد بقوة على الصواريخ التي أطلقت صباح اليوم على مستوطنات بمحيط قطاع غزة.

​وقال نتنياهو على حسابه بموقع تويتر: "إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة إلى الهجمات التي شنتها حركتا حماس والجهاد الإسلامي عليها من قطاع غزة. جيش الدفاع سيرد عليها بقوة كبيرة. كل من يحاول الاعتداء علينا سيدفع ثمنا باهظا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала