تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقارنة بين "ميغ-35" الروسية و"إف-35" الأمريكية

© Sputnik . Eugene Odinokov / الذهاب إلى بنك الصورعرض المقاتلة الجديدة "ميغ-35" متعدة المهام في معرض الطيران الدولي "ماكس-2017" في مطار جوكوفسمي بضواحي موسكو، روسيا
عرض المقاتلة الجديدة ميغ-35 متعدة المهام في معرض الطيران الدولي ماكس-2017 في مطار جوكوفسمي بضواحي موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ستحصل القوات الجوية الفضائية الروسية في السنوات القادمة على طائرتين جديدتين، هما المقاتلة "سو-57"، التي صنعت للتفوق في الجو، و"ميغ-35" متعددة الأغراض.

ومن المتوقع أن تحل الطائرتان محل "سو-27" و"ميغ-29"، اللتان بدأتا الخدمة في القوات الجوية في وقت واحد تقريبا. وتتصف "سو-57" بأنها مقاتلة من الجيل الخامس، بينما تصنف "ميغ-35" من الجيل 4++، بسبب انخفاض مستوى رؤية الرادار. وتجدر الإشارة إلى أن "ميغ" الجديدة تشابه "ميغ-29" في كثير من الخصائص، لكنها تملك عددا من التعديلات الهامة، التي تجعلها إحدى أفضل المقاتلات الخفيفة في العالم.

وأفادت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية أن "سو-57" تعتبر نظيرا لـ"إف-22" رابتور، بينما صنعت "ميغ-35" للرد على "إف-35" الأمريكية.

ميغ-35 - سبوتنيك عربي
مقاتلة "ميغ-35" تجتاز امتحانا

وتتميز المقاتلة الروسية بأنها تملك أسلحة أكثر (8 صواريخ بدلا من 4)، كما أنها أسرع، إذ تبلغ سرعتها 2560 كم/الساعة مقابل 1930 كم/الساعة لدى الأمريكية.

ويمكن تجهيز "ميغ-35" بمختلف أنواع الذخيرة الموجهة وغير الموجهة من طراز "جو-جو" وقادرة على تدمير الهدف على مسافة 130 كم. كما تتميز بأنها إحدى أكثر الطائرات القتالية قدرة على المناورة في العالم.

وتتصف "ميغ-35" بالبساطة في الاستعمال ولديها قدرات على الطيران تثير الإعجاب. وهنا يكمن الفرق الكبير بينها وبين "إف-35" المعقدة.

أما المزايا الرئيسية للطائرة الأمريكية فهي أن المدى القتالية أكبر والرادار أكثر قوة والقدرة الأكبر على التخفي.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الدول تبدي اهتماما بمقاتلات "ميغ-35"، نظرا لانخفاض أسعارها وتكاليف الصيانة، إضافة إلى أدائها المتميز. ومن المشترين المحتملين لمقاتلة "ميغ-35" مصر والمغرب وقطر والعراق والإمارات العربية المتحدة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала