نيبينزيا: تم التوصل لاتفاق على خروج القوات الإيرانية من جنوب غربي سوريا

تابعنا عبرTelegram
أعلن مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن الأطراف المعنية اتفقت على خروج القوات الإيرانية من جنوب غربي سوريا.

الجيش السوري - سبوتنيك عربي
روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا غير قانونية
الأمم المتحدة — سبوتنيك. وقال نيبنزيا للصحفيين ردا عن سؤال إن تم التوصل لاتفاق بين إسرائيل وإيران حول خروج قوات الأخيرة من جنوب غربي سوريا: "قرأت أنباء "سي ان ان" حول اتفاق وخروج من جنوب غربي سوريا.

وأضاف: كما فهمت فإن الاتفاق تم التوصل إليه. ولا أستطيع حاليا أن أرد إن كان ينفذ، لكن كما فهمت فإن الأطراف المهتمة في التوصل إلى اتفاق مرتاحون لما استطاعوا التوصل إليه".

ووفقا للمندوب الروسي، "حتى لو لم يتم تنفيذ الاتفاق الآن، فسيتم في المستقبل القريب".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان قد أجرى أمس الخميس في موسكو محادثات مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، وذلك على خلفية الأخبار حول العودة المرتقبة لقوات الحكومة السورية إلى جنوب غرب البلاد، بما في ذلك والحدود مع إسرائيل.

ويزعم الإعلام المحلي الإسرائيلي، أن السلطات هناك ليست ضد دخول الجيش السوري إلى منطقة الحدود، لكنها تريد ضمانات بعدم وجود قوات إيران وحلفائها، التي تقاتل حاليا إلى جانب سوريا، على حدود بلادها الشمالية مع سوريا، في حين أعلن الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة لقناة "آر تي"، أنه لا توجد قوات إيرانية في سوريا ، وأن هناك مستشارين فقط.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала