تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيس كوريا الجنوبية يعلن أن بلاده ستسير مع بيونغ يانغ على طريق السلام والتعاون

© REUTERS / KIM HONG-JIرئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن
رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وصف رئيس كوريا الجنوبية، مون جي إن، القمة الأمريكية-الكورية الشمالية بأنها "نصرا كبيرا"، مشيرا إلى أن بلاده ستسير مع بيونغ يانغ على طريق السلام والتعاون.

طوكيو — سبوتنيك. وقالت إدارة الرئيس على فيسبوك: "إنه نصرٌ توصلت إليه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية سوية، وإنه تقدم لجميع الناس في العالم".

رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن - سبوتنيك عربي
توقعات رئيس كوريا الجنوبية بشأن قمة ترامب وزعيم كوريا الشمالية
وأضافت أن الرئيس أعلن أن كوريا الجنوبية "اعتمادا على هذا الاتفاق، ستسير في طريق جديد. وستترك وراءها الأوقات المظلمة للحروب والصراعات وسنبدأ معا تاريخا جديدا من السلام والتعاون".

ومن جانبها، نقلت صحيفة "تشونان ايلبو" الكورية الجنوبية، عن مصادر دبلوماسية مطلعة قولها، أن بيونغ يانغ، استعدادا للقمة طالبت واشنطن بقيام علاقات دبلوماسية ورفع العقوبات عن كوريا الشمالية.

في الوقت الراهن، لا توجد علاقة رسمية بين الدولتين (الولايات المتحدة وكوريا الشمالية)، منذ الحرب في شبه الجزيرة الكورية ولم يتم التوقيع على معاهدة سلام يمكن أن تضع حدا لحالة الحرب الرسمية.

هذا وعُقد صباح اليوم لقاء تاريخي بين الزعيمين الأمريكي والكوري الشمالي في فندق "كابيلا" بجزيرة سينتوس بسنغافورة.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول وجها لوجه بين الزعيمين وقد تخلل مصافحة تاريخية، وذلك بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية.

وأفادت الوثيقة التي وقع عليها الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عقب لقائهما التاريخي اليوم في سنغافورة بالتزام كيم إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية مقابل التزام الولايات المتّحدة بأمن كوريا الشمالية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала