الخارجية الألمانية ترفض التعليق على اتهام روسيا بالتورط في هجمات إلكترونية

© Fotolia / Artur Marciniecمخترق كمبيوتر
مخترق كمبيوتر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
رفض متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، كريستوفر برغر، اليوم الجمعة، التعليق على اتهامات وجهها رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية، هانز غيورغ ماسين، بتورط الأجهزة الأمنية الروسية في هجمات إلكترونية على أراضي البلاد.

برلين — سبوتنيك. وقال برغر، في مؤتمر صحفي "لا أعرف بالتفصيل تصريحات السيد ماسين، لا أعرف ما يمكن لوزارة الخارجية أن تضيفه إلى التقييمات الموضوعية لهذه التصريحات".

وأضاف برغر، أن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس "أثار هذه المسألة في العلاقات الألمانية الروسية منذ توليه منصبه، وستستمر عملية المفاوضات بالطبع".

هجمات فيروس الفدية الإلكترونية - سبوتنيك عربي
خسائر في شركات عالمية كبرى بسبب هجمات إلكترونية

وفي وقت سابق، اتهم رئيس المخابرات الألمانية (المكتب الاتحادي لحماية الدستور — مكافحة التجسس)، هانز غيورغ ماسين، روسيا، دون تقديم أدلة، بالتورط في هجمات القرصنة الأخيرة في جميع أنحاء ألمانيا، والتي كانت موجهة ضد شبكات وشركات الطاقة.

وقد وصفت السفارة الروسية في ألمانيا اتهامات ماسين، لروسيا بأنها مجرد "اتهامات جوفاء" على خلفية الأخبار الإيجابية عن كأس العالم لكرة القدم وأنها "تبدو مذريه جدا".

كان المكتب الاتحادي لأمن المعلومات في ألمانيا (بي أس آي)، قد أعلن في 18 حزيران/يونيو الجاري، أنه يتحقق من تقرير وكالات أمن تابعة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بشأن احتمال وقوف روسيا وراء هجمات إلكترونية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала