حماس تطيل مدى البالونات الحارقة إلى 40 كيلومترا داخل إسرائيل

© REUTERS / Ahmed Jadallahفتاة تطلق بالونات احتفالا بافتتاح أطول خظ "زيب لاين" فوق جبل جيس، الإمارات العربية المتحدة 31 يناير/ كانون الثاني 2018
فتاة تطلق بالونات احتفالا بافتتاح أطول خظ زيب لاين فوق جبل جيس، الإمارات العربية المتحدة 31 يناير/ كانون الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
في تهديد جديد لحركة حماس ضد إسرائيل، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية عن إطالة مدى بالونات الهيليوم الحارقة إلى 40 كيلو مترا داخل إسرائيل.

كتب الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء اليوم، الخميس، 28 يونيو/حزيران، أن حركة حماس أعلنت عن إطالة مدى بالونات الهيليوم الحارقة إلى أقصى مدى لها، وهو 40 كيلو مترا، ليصل إلى مناطق جديدة في الداخل الإسرائيلي لم تصلها من قبل.

ذكر الموقع الإسرائيلي أن المعدل اليومي الطبيعي لاندلاع الحرائق في مستوطنات غلاف غزة وصل إلى 32 حريقا في اليوم، وفي أماكن مختلفة، وهو معدل لم تتوقعه الحكومة الإسرائيلية، مما دفعها إلى تجنيد أكثر من 27 طاقما من وحدات احتياط قوات الإطفاء التابعة للجبهة الداخلية، لمواجهة انتشار الحرائق، التي تزيد معدلاتها بمرور الوقت.

أكد الموقع العبري، وثيق الصلة بصحيفة "هاآرتس" العبرية أن الحكومة الإسرائيلية قررت زيادة أعداد قوات الإطفاء لمواجهة استشراء ظاهرة بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة، المنطلقة من قطاع غزة.

في السياق نفسه، تظاهر مستوطنون إسرائيليون ضد حكومة بلادهم لعجزها عن تقديم حلولا للطائرات الورقية الحارقة، وتضررهم من استمرار اندلاع الحرائق في مستوطنات غلاف غزة.

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم، أن العشرات من المستوطنين في المناطق القريبة من قطاع غزة، تظاهروا اليوم ضد حكومة بلادهم، للتنديد باستمرار اندلاع الحرائق في مزارعهم وأحراشهم، بعد توالي سقوط بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة، وعجز الحكومة الإسرائيلية عن إيجاد حلولا عاجلة للطائرات الورقية.

أكدت الصحيفة العبرية أن المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها "الطائرات الورقية مثل القسام"، إضافة إلى أن أكثر من عشرين حريقا اندلع في مستوطنات غلاف غزة، منذ صباح اليوم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала