وزير الداخلية الألماني يعرض استقالته إثر خلافات مع ميركل

© AP Photo / Matthias Schraderهورست زيهوفر
هورست زيهوفر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
عرض وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، أمس الأحد 1 يوليو/تموز، استقالته من منصبه إثر نشوب خلافات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حول مسألة اللجوء والهجرة.

وأفادت مصادر في الحزب المسيحي الاجتماعي الألماني بأن زيهوفر عرض استقالته من منصبه كوزير للداخلية وزعيم للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، بعد خلاف حاد مع ميركل بشأن اللجوء والهجرة، وذلك في اجتماع مغلق لزعامة الحزب استمر لأكثر من سبع ساعات، حسبما ذكرت شبكة "دويتش فيلا" الألمانية.

لاجئون من الشرق الأوسط - سبوتنيك عربي
ميركل تتفق مع 14 دولة أوروبية على عودة اللاجئين
ورفض القيادي في الحزب المسيحي الاجتماعي، أليكساندر دوبرنت، عرض استقالة زيهوفر من منصبه، فيما علق توماس أوبرمان، نائب رئيس البرلمان الألماني (بوندستاغ) والقيادي في الحزب الديمقراطي الاشتراكي، على عرض هورست زيهوفر استقالته، قائلا:

في استقالة زيهوفر تتويج لكارثة كاملة مستمرة منذ 13 عاما للسياسة الداخلية للاتحاد (المسيحي). الديمقراطية تحتاج إلى نظام، وكذلك الحدود الألمانية، لكنها تعيش أيضا عندما تقوم الحكومات بعملهم، بدلا من الدخول فقط في نزاعات جديدة.

وكان زولتان كوفاكس المتحدث باسم الحكومة المجرية قد صرح، يوم السبت الماضي، بأن الحكومة لم تبرم أي اتفاق بشأن إعادة توطين طالبي اللجوء.

وأضاف كوفاكس "من المستحيل أن يدخل مهاجر المجر دون أن يكون قد مر على دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي"، كما نقلت وكالة "رويترز".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала