توقعات المواطنين الروس من لقاء بوتين وترامب

© Sputnik . Mikhail Klimentyev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال حديثهما في قمة "إبيك" في الفيتنام
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال حديثهما في قمة إبيك في الفيتنام - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أظهر استطلاع للرأي، أجراه مركز استطلاع الرأي العام لعموم روسيا، أن ثلث الروس (33 في المئة) يتوقعون نتائج إيجابية بالنسبة للبلاد من اللقــاء بين الرئيسين، الــروسي فلاديـــمير بــــوتين، والأمريكي دونالد ترامب، في هلسنكي المزمع عقده في 16 يوليو/تموز الجاري، في حين 56 في المئة من المستطلعة آراؤهم لا يتوقعون أي تغييرات كبيرة منه.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال المؤتمر الصحفي مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ - سبوتنيك عربي
صحيفة: مخاوف في الناتو بشأن عرض محتمل من ترامب إلى بوتين
موسكو — سبوتنيك. وجاء في مواد دراسة المركز، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منها، اليوم الاثنين:  "أكثر من نصف مواطنينا (56 بالمئة) لا يتوقعون نتائج مهمة بالنسبة لروسيا بعد اللقاء الشخصي بين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، في حين قال الثلث (33 في المئة) من المستطلع آراؤهم إنه يتوقع نتائج إيجابية، وفقط 1 في المئة قالوا إنهم يتوقعون نتائج سلبية".

وكان مركز استطلاع الرأي العام لعموم روسيا أجرى هذا الاستطلاع عبر الهاتف، في إطار مشروع "سبوتنيك" يوم 5 يوليو الجاري، وشارك 1.5 ألف شخص من مواطني روسيا تتراوح أعمارهم بين 18 عاما وما فوق. ولم تزد نسبة الخطأ الإحصائي عن 2.2 في المئة.

ومن الجدير بالذكر، أن لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعقد 16 تموز/يوليو الجاري بمدينة هلسنكي الفنلندية. وينوي قادة البلدين بحث آفاق تنمية العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، وأيضا مناقشة الموضوعات الراهنة على الأجندة الدولية.

وكان الرئيسان، بوتين وترامب، قد التقيا مرتين، في قمة مجموعة العشرين بمدينة هامبورغ في تموز/ يوليو من العام الماضي، وفي مدينة دانانغ الفيتنامية "على هامش" لقاءات منظمة آسيا-المحيط الهادئ، في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي أيضاً.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала