ترامب يدعو أعضاء "الناتو" لزيادة النفقات الدفاعية إلى 4% من الناتج المحلي

تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال قمة الناتو، اليوم الأربعاء، إنه من الضروري زيادة الإنفاق الدفاعي إلى 4 % من الناتج المحلي الإجمالي.

موسكو — سبوتنيك. جاء ذلك وفقا لما أكدته سارة ساندرز المتحدثة باسم ترامب، اليوم الأربعاء في بروكسل.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 10 أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
ترامب ينتقد ألمانيا: تنفق القليل على الدفاع لكنها تدفع لروسيا مقابل الغاز

وأوضحت ساندرز أن ترامب اقترح خلال جلسة الأعضاء الـ29، ألا تحقق الدول الأعضاء الأخرى هدف الـ2% المتفق عليه في قمة 2014 في ويلز وحسب، بل أن ترفع هذه النسبة إلى 4%.

وأشارت ساندرز إلى أن ترامب كان تحدث عن هذا الموضوع بالفعل في العام الماضي، وقالت إن ترامب يريد أن يتقاسم حلفاؤنا جزءا أكبر من الأعباء وأن يفوا على الأقل بالالتزامات التي تم تحديدها بالفعل".

هذا وصرح رئيس بلغاريا رومين راديف، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، للصحفيين، أن الرئيس ترامب، الذي تحدث أولا أثار القضية ليس فقط للوصول إلى 2% بل وضع هدفا جديدا وهو 4%، بحسب ما نقلته "رويترز" عن مصدر في البيت الأبيض.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مرارا شركاء التحالف إلى تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في بوخارست عام 2014، لزيادة الإنفاق الدفاعي إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي، مهددا بتقليل المشاركة الأمريكية في برامج الأمن المشترك للدول الأعضاء في حلف الناتو.

وتجري قمة حلف الناتو في الفترة من 11 إلى 12 تمو /يوليو في بروكسل وسط خلافات بين الولايات المتحدة والدول الأوروبية بشأن قرار واشنطن الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني والتهديد بفرض عقوبات ثانوية على الشركات الأوروبية، بالإضافة إلى فرض رسوم أمريكية على الصلب والألمنيوم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала