نتنياهو يستدعي سفير الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل للاحتجاج

تابعنا عبرTelegram
أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس 12 يوليو/تموز، تعليماته لوزارة الخارجية الاسرائيلية التي يتولى حقيبتها، باستدعاء سفير الاتحاد الأوروبي لدى تل ابيب عيمانوئيل جوربي للاحتجاج، وذلك بعد أن كشفت القناة الإخبارية الثانية أن جوربي توجه إلى أعضاء في لكنيست مؤخرا لحثهم على عدم تقديم "قانون القومية".

القدس — سبوتنيك. وقال بيان صدر عن ديوان نتنياهو: "أوعز رئيس الوزراء نتنياهو إلى مدير عام وزارة الخارجية باستدعاء سفير الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل، للقاء توبيخي ثان. إنه يعتزم اتخاذ خطوات أخرى".

الرئيس السوداني عمر البشير - سبوتنيك عربي
السودان يستدعى سفير الاتحاد الأوروبي احتجاجا على بيان "اعتقال البشير"
وأضاف نتنياهو: "ليس فقط أن الاتحاد الأوروبي يمول جمعيات أهلية تعمل ضد دولة إسرائيل، وتمول بناء غير قانوني فيها، الاتحاد الأوروبي يتدخل الآن في تشريع القوانين في إسرائيل".

‏وختم نتنياهو بالقول "يبدو أن الاتحاد الأوروبي لا يفهم أن إسرائيل هي دولة ذات سيادة".

ومن المتوقع أن يصدق الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الثانية والثالثة الاثنين المقبل عَلى مشروع "قانون القومية"، والذي يعرف إسرائيل كدولة اليهود قبل أن تكون دولة ديموقراطية، كما ينتقص من مكانة اللغة العربية كلغة رسمية، ويتيح بناء تجمعات خاصة لليهود فقط.

وكان القانون قد أثار احتجاجات المواطنين العرب في إسرائيل بوصفة "قانونا عنصريا يكرس الفصل العنصري"، وينتقص من مكانة أصحاب البلاد الأصليين، كما أثار اعتراضات في أوساط الائتلاف الحكومي نفسه، ولدى المستشارين القضائيين للحكومة والكنيست بوصفه غير دستوري، ومن شانه أن يسبب ضرارا لصورة إسرائيل حول العالم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала