تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد قمة بوتين وترامب...وزير خارجية ألمانيا يتحدث عن الأسلحة النووية

© REUTERS / Stefanie Loosوزير الخارجية الألماني هايكو ماس
وزير الخارجية الألماني هايكو ماس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
رحب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، بالحوار بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة خلال اجتماعهما في هلسنكي، ودعا إلى اتخاذ خطوات عملية سريعة في مجال السيطرة على الأسلحة النووية.

موسكو — سبوتنيك. واجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، في هلسنكي، أمس الاثنين 16 يوليو / تموز.

مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو يصل إلى جلسة إحاطة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب - سبوتنيك عربي
قبل لقاء بوتين وترامب... بومبيو: الكرة في ملعب روسيا
وقال ماس، في مقابلة مع صحف "ريداكتينونس نيتزويرك" و"دويتشلاند"، اليوم الثلاثاء 17 يوليو: "من المهم، أن الولايات المتحدة وروسيا يتحدثان مع بعضهما البعض، ولا يمكننا تحمل الصمت بين واشنطن وموسكو بشأن سوريا وأوكرانيا، ومسائل الحد من التسلح ونزع السلاح".

وأشار وزير الخارجية الألماني إلى أن السياسة الدولية تعتمد على الحوار وتتطلب الموثوقية والمثابرة والعمل الجاد، مضيفا: "الأشهر المقبلة سوف تظهر مدى موثوقية الاجتماع في هلسنكي في هذا الصدد".

وتحدث بوتين وترامب، في بداية الأمر بشكل منفرد، ثم تناولا طعام الغداء مع وفدي البلدين، وعقدا بعد ذلك مؤتمرا صحفيا أجابا فيه على أسئلة الصحفيين.

واختتم في هلسنكي لقاء القمة الروسية الأمريكية، الذي استمر 4 ساعات، حيث أعرب الجانبان عن رغبتهما في تحسين العلاقات بين دولتيهما، واعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا كانت في أسوأ حالاتها قبل اليوم لكنها تحسنت بفضل هذه القمة.

ومن جانبه يرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن هذه المباحثات مثلت الخطوة الأولى في "إزالة الأنقاض" عن العلاقات بين البلدين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала