محامي: مجلس الشيوخ الأمريكي بصدد الكشف عن شهادة الروسية بوتينا

© Facebook / Maria Butinaماريا بوتينا
ماريا بوتينا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح روبرت دريسكول، محامي ماريا بوتينا، أن لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي، سوف تكشف بناء، على طلب الدفاع، عن مضمون الشهادة التي أدلت بها المرأة الروسية المعتقلة في الولايات المتحدة.

واشنطن — سبوتنيك. وقال دريسكول: "أنا طلبت ذلك وأنا اتفق مع هذا القرار، الكشف عن (الأدلة) سيساعدها. لقد أدلت شهادتها بصدق، ولن يتم نشرها علنا، على الأقل في المرحلة الأولى".

ماريا بوتينا - سبوتنيك عربي
الجلسة المقبلة في قضية بوتينا المعتقلة في الولايات المتحدة تعقد 10 سبتمبر
وأوضح دريسكول، أن السلطات الأمريكية لم تعرض بعد على الروسية ماريا بوتينا، صفقة مع التحقيق، لكنها لا تزال غير قادرة على الكذب والاعتراف بكونها عميلا أجنبيا.

وقال دريسكول، على قناة "سي إن إن"، اليوم الخميس: "إذا لم تكن عميلا لحكومة أجنبية، فلا يمكنك من أجل التخلص من ذلك، أن تكذب وتقول إنك هكذا، السلطات لم تعرض صفقة، إذا عرضوا فسندرسها، لكن يجب أن تكون هناك الحقيقة".

وأشار إلى "أنه لم تكن هناك معاملات مشبوهة في الحساب المصرفي للروسية ماريا بوتينا، المعتقلة في الولايات المتحدة".

وتابع، "على سبيل المثال، أن مبلغ الـ 45 ألف دولار الذي أنفق على الخدمات القانونية يمكن مرده إلى أن العديد من لجان الكونغرس الأمريكي كانت تحقق في قضية بوتينا، وكانت بحاجة إلى مساعدة قانونية".

في سياق آخر، أعلنت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، في بيان، أن موظفيها في واشنطن، زاروا ماريا بوتينا في السجن.

وأوضحت السفارة أن ماريا بوتينا، التي أُعتقلت في الولايات المتحدة، بتهمة عميل أجنبي غير مسجل، تعتقد أنها تعرضت للملاحقة بسبب آرائها السياسية.

وأضافت السفارة "بوتينا قالت، إنها عازمة على إثبات براءتها وأعربت عن رأيها بأنها تعرضت للملاحقة بسبب آرائها السياسية وليس من أجل لون شعرها".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала