تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش الإسرائيلي أجرى مناورات عسكرية بالجولان

© AP Photo / Ariel Schalitالجيش الإسرائيلي في الجولان
الجيش الإسرائيلي في الجولان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أجرى الجيش الإسرائيلي تدريبا عسكريا موسعا الأسبوع الماضي، في هضبة الجولان السورية، استعدادا لأي مواجهة محتملة مع حزب الله اللبناني.

كتبت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، مساء اليوم، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي أجرى مناورات موسعة في هضبة الجولان، للتدريب على مواجهة مرتقبة مع حزب الله اللبناني، وهي المناورات التي اشتركت فيها أسلحة مختلفة ومتعددة للجيش الإسرائيلي، خاصة الدفاع الجوي.

مناورات ضخمة

منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية - سبوتنيك عربي
الجيش الإسرائيلي ينشر بطاريات "القبة الحديدية" وسط البلاد
أوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أجرى مناورات ضخمة للتدريب على الدفاعات الجوية، بشكل خاص، بهدف مواجهة الطائرات المسيرة وطائرات بدون طيار، والقدرات السيبرانية والتقنية الجديدة.

وذكر المعلق العسكري للصحيفة، ليلاخ شوفيل، أن آلاف الضباط والجنود شاركوا في المناورات العسكرية بالجولان، من أسلحة الهندسة والدفاع الجوي والبري والجوي، استعدادا لمواجهة محتملة مع تنظيم حزب الله اللبناني.

وأضافت الصحيفة أن التخوف الإسرائيلي، في الفترة الأخيرة، تعلق بالطائرات المسيرة وطائرات بدون طيار، وبأن الجيش الإسرائيلي حاول التدريب على كيفية مواجهتها، عبر استخدام أحدث التقنيات الهندسية الجوية المطلوبة لذلك.

المضادات الجوية

وأردفت الصحيفة بأنه من المرجح أن تكون هذه المناورات هي الأفضل والأنجع للجيش الإسرائيلي من حيث الدفاعات الجوية، خلال السنوات القليلة الماضية، وربما كانت هذه المناورات هي الأكبر من نوعها، حتى الآن. 
منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية - سبوتنيك عربي
"القبة الحديدية" تعترض 30 قذيفة من بين 180 أطلقت من غزة
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الجيش الإسرائيلي استفاد من تجربة الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، صيف 2006، من كيفية الرد على صواريخ حزب الله وقذائفه بمضادات جوية، عبر تشغيل بطاريات "القبة الحديدية"، وغيرها من المنظومات الدفاعية الجوية المماثلة.
وتدرب الجيش الإسرائيلي خلال المناورة بهضبة الجولان السورية على عدم اختطاف جنود من الجيش الإسرائيلي، مجددا، مثلما جرى في الحرب اللبنانية نفسها، من اختطاف جنديين إسرائيليين عن طريق حزب الله، وهما السبب الرئيس وراء الحرب على لبنان، آنذاك.
حالات الخطف
ونقلت الصحيفة العبرية على لسان ضابط مسؤول أن سلاحي، الهندسة والبر الإسرائيليين تدربا على اقتحام أماكن ومقرات "العدو" بسرعة شديدة، وتدمير تلك المقار بسرعة أكبر. 

وكانت صحيفة "كالكاليست" الإسرائيلية قد كتبت، أمس، السبت، أن المنظومة الدفاعية الإسرائيلية "القبة الحديدية" اعترضت 30 قذيفة من بين 180 قذيفة فقط، أطلقتها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة.

وذلك بالتزامن مع إفادة  قناة "كان" العبرية، بأن الجيش الإسرائيلي نشر بطاريات المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية" وسط إسرائيل.

 

الجيش الإسرائيلي على الحدود مع غزة - سبوتنيك عربي
مسؤول في الجيش الإسرائيلي: الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة قريبة من الحرب
وكان رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، الجنرال غادي آيزنكوت، قد أكد إن الجيش الإسرائيلي في أعلى مستويات استعداداته العسكرية خلال العشرين عاما الماضية.
نيران المدفعية
وسبق أن أنهى الجيش الإسرائيلي مناوراته العسكرية بالجبهة الشمالية، في الثالث من الشهر الماضي، للتدريب على الدفاعات الجوية في أوقات الطوارىء.
وأشار الموقع العبري "ديبكا" إلى أن المناورات العسكرية الإسرائيلية شملت القدرات الدفاعية والهجوم وإطلاق النيران المدفعية على عدة جبهات في وقت واحد.

 

أكد الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، قام بجولة في مقار الدفاعات الجوية بالجبهة الشمالية الإسرائيلية، في اليوم نفسه.  
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала