تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"الكابينيت" يكشف ثغرات الجيش الإسرائيلي

© REUTERS / Sebastian Scheinerالحكومة الإسرائيلية، جلسة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
الحكومة الإسرائيلية، جلسة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، اليوم الأربعاء، لبحث معالجة الثغرات الأمنية التي كشف عنها تقرير خطير لجنرال سابق.

كتب المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، عوفير جندلمان، في تغريدة له على حسابه الشخصي في "تويتر"، مساء اليوم الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت" استمعت اليوم إلى إيجاز قدمه، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، الجنرال غادي آيزنكوت.

 

وذكر جندلمان أن تقرير الجنرال آيزنكوت يتعلق بمدى تنفيذ الخطة المتعددة السنوات "جدعون"، ومساهمتها في استعداد الجيش الإسرائيلي في حالات الطوارئ، والخطوات التي اتخذها الجيش، خاصة في صفوف القوات البرية، في مجالات التدريب، والجهوزية، والقوى البشرية.
وأضاف المتحدث باسم نتنياهو أن المعطيات التي تم استعراضها تدل على تحقيق تقدم في تنفيذ الخطة الإسرائيلية، وفقا للجدول الزمني الذي حدده "الكابينيت"، وصادق عليه.
يشار إلى أن الجنرال، يتسحاق بريك، رئيس لجنة الشكاوى السابق في الجيش الإسرائيلي، قد نشر تقريرا مفاده وجود عيوب وثغرات كبيرة في جيش بلاده، وطالب، غير مرة، بفتح تحقيق عاجل في هذا الأمر، لبحث مدى جهوزية الجيش الإسرائيلي للحرب.
وأوضح الجنرال بريك بأن هناك ثغرات وعيوب كبيرة في الجيش الإسرائيلي، خاصة سلاح البر، وعدم وجود كفاءات عسكرية على مستوى عال من المطلوب عسكريا، وكذلك عدم توفر موظفين في وزارة الدفاع بما يكفي لإنهاء مهام الوزارة.    

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала