تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ليبرمان يوعز بإيقاف دخول الوقود إلى غزة

© AFP 2021 / Said Khatibاستمرار احتجاجت الفلسطينيين على السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل، 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
استمرار احتجاجت الفلسطينيين على السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل، 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أوعز وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم، الجمعة، بوقف دخول شاحنات الوقود إلى قطاع غزة.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم، الجمعة، أن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أوقف دخول شاحنات الوقود إلى قطاع غزة، ردا على اندلاع أو خروج مظاهرات "مسيرة العودة"، بعد عصر اليوم، الجمعة.

وذكرت الهيئة الإسرائيلية أن بلادها لن تتسامح مع من يهدد أمنها القومي، ويعرض حياة جنود الجيش الإسرائيلي للخطر، في ظل ترحيب حركة حماس بالعمليات "الإرهابية"، وتشجيعها على مواجهة المدنيين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

وكان قد قتل 6 من الفلسطينيين وأصيب العشرات، اليوم، منهم بإصابات خطيرة، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين السلميين.

وقد شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مسيرة العودة، بعد عصر اليوم، بطول الشريط الحدودي لقطاع غزة، استجابة لنداء الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، التي أكدت على استمرارية المسيرة بأدواتها السلمية، حتى تحقيق أهدافها.

يشار إلى أن "مسيرات العودة" انطلقت شرارتها، في 30 مارس/آذار الماضي، وقتل خلالها نحو 200 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала