برنامج الأغذية العالمي يناشد التحالف بتأمين عودة موظفيه إلى اليمن

© REUTERS / Mohamed al-Sayaghiأدخنة تتصاعد في موقع القصف في صنعاء، اليمن 8 أغسطس/ آب 2018
أدخنة تتصاعد في موقع القصف في صنعاء، اليمن 8 أغسطس/ آب 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ناشد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، التحالف العربي بقيادة السعودية إلى تأمين عودة موظفيه إلى مستودعات القمح التابعة له والتي استعاد التحالف سيطرته عليها مؤخرا.

جنيف — سبوتنيك. قال المتحدث الرسمي باسم برنامج الغذاء العالمي، هيرفيه فروسيل في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "منذ عدة أيام فقط استعاد التحالف السيطرة على تلك المستودعات ولذلك أصبح موظفو البرنامج من جديد في حاجة إلى العودة إليها بمجرد أن يسمح الأمن، باستئناف أنشطتهم".

مسلحو جماعة أنصار الله في اليمن - سبوتنيك عربي
قتلى وجرحى من "أنصار الله" في مواجهات وسط اليمن
وأضاف أن تلك المستودعات التي تقع في ميناء الحديدة وكذلك 51 طنا من القمح التي تحويها هذه المستودعات لم تلحق بها أية أضرار رغم القصف المكثف للميناء، وتعتبر هذه الكمية كافية لتأمين الطعام لـــ 3.7 مليون نسمة في المحافظات الشمالية والمركزية لليمن.

ولم يتمكن موظفو برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحد من العودة إلى هذه المستودعات منذ شهر آب/ أغسطس الماضي.

وحسب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يعتبر اليمن وحتى قبل اندلاع الصراع أفقر دولة في العالم العربي. أما الآن، بحسب البرنامج، فيحتاج 22 مليون شخص من أصل 29 مليون شخص، يمثلون جملة سكان اليمن، إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية.

ومنذ اندلاع الصراع في صنعاء في عام 2015، ونزح ما يقدر بنحو 3.5 مليون شخص. وخلف الصراع تدميرا للبنى التحتية الأساسية، وانهيارا اقتصاديا وماليا، لذلك هناك صعوبة في إيصال الغذاء والأدوية والوقود إلى المدنيين. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала