التحالف العربي يتهم "أنصار الله" بتعطيل دخول السفن إلى ميناء الحديدة

تابعنا عبرTelegram
اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية، يوم الأربعاء، مقاتلي حركة أنصار الله (الحوثيين) بتعطيل دخول وتفريغ سفن الإغاثة والمساعدات إلى ميناء الحديدة اليمني، الواقع تحت سيطرتهم.

القاهرة — سبوتنيك. وبحسب قناة "الإخبارية" السعودية، أشار التحالف إلى تواجد 5 سفن في الميناء تنتظر الدخول، منذ أشهر، على الرغم من إصدار قواته التصاريح اللازمة لدخولها.

وأكد التحالف إصدار تصاريح جديدة لست سفن محملة بالمواد الأساسية والغذائية والطبية، فضلاً عن مشتقات نفطية، لنقلها إلى السكان في مدينة الحديدة، التي تشهد عمليات عسكرية، منذ عدة شهور.

ناقلة نفط - سبوتنيك عربي
صنعاء تتهم التحالف بإجبار 3 سفن نفطية على مغادرة ميناء الحديدة
وقالت قوات التحالف، إن "تعطيل ميليشيا الحوثي دخول السفن وتفريغ حمولتها يؤثر على معيشة وصحة الشعب اليمني".

وكانت مصادر إعلامية موالية للحوثيين، قد أعلنت، اليوم، استعادة مواقع سيطرت عليها القوات الحكومية المدعومة من التحالف في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله، نقلاً عن مصدر عسكري، إن مقاتلي الجماعة اقتحموا مواقع للقوات المشتركة غرب مديرية التحيتا جنوب الحديدة، وسيطروا عليها بعد اشتباكات عنيفة.

وكانت القوات الحكومية أعلنت في 7 تموز/ يوليو الماضي، السيطرة على مركز مديرية "التحيتا"، جنوبي الحديدة، عقب معارك مع مسلحي جماعة أنصار الله.

ويشن التحالف غارات جوية وينفذ عمليات عسكرية في اليمن، منذ 26 آذار/مارس 2015، لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في سعيها لاستعادة مناطق سيطرت عليها حركة "أنصار الله"، في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وجراء العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين والعسكريين، فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала