الكنيست: الرأي العام الروسي بعكس قيادته فيما يتعلق بتحطم الطائرة "إيل-20"

© AFP 2022 / Gali TIBBONأعلام إسرائيل خارج مبنى الكنيست الإسرائيلي
أعلام إسرائيل خارج مبنى الكنيست الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتبر رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إدلشتاين، أن الرأي العام الروسي بعكس قيادته السياسية والعسكرية ليس على دراية بتفاصيل حادثة إسقاط الطائرة الروسية فوق سوريا، مؤكدا عدم مسؤولية إسرائيل عن الحادثة.

روما- سبوتنيك. وأوضح إدلشتاين، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" على هامش منتدى "الحوارات المتوسطية" الرابع في روما، "أفهم تماما رد فعل الرأي العام الروسي لفقدان 15 جنديا وضابطا في هذا الهجوم السوري [إسقاط طائرة إيل-22] على طائرة روسية. وبينما تعرف القيادة والرئيس والوزراء والقيادة العسكرية حقيقة أن إسرائيل ليست مسؤولة، فالرأي العام ليس على دراية كبيرة بكل التفاصيل"، مستنتجا "للأسف لا أستطيع القول إن العلاقات بين إسرائيل وروسيا لم تتأثر".

الرئيس فلاديمير بوتين يجري مكالمة هاتفية - سبوتنيك عربي
بوتين يحمل إسرائيل مسؤولية كارثة إسقاط طائرة "إيل 20"
وأشار إدلشتاين إلى أن العلاقة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جيدة، لافتا "لقد عقدوا بالفعل اجتماعا في باريس بعد ما حدث".

وآمل المسؤول الإسرائيلي أن تعود الأمور إلى مسارها، مضيفا، "أعتقد أنها مصلحة مشتركة ليست فقط بسبب العلاقات الجيدة تقليديا، ولكن أيضا لأن الوجود الروسي في سوريا مستمر".

وأكد إدلشتاين على موقف بلاده الرافض للوجود الإيراني في سوريا مشددا:" لقد أوضحت إسرائيل للجميع بوضوح وعلانية أننا لن نتسامح مع الوجود الإيراني في سوريا من حيث القواعد العسكرية أو المطارات أو أي شكل آخر"، مضيفا: "ومن مصلحتنا أن ننسق مع الروس لأنه بخلاف ذلك، لا سمح الله، ولكن قد يحدث حادث آخر".

وحملت وزارة الدفاع الروسية، سلاح الجو الإسرائيلي مسؤولية إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "ايليوشين-20" في يوم 17 سبتمبر/ أيلول، بالنيران السورية فوق مياه المتوسط على بعد 35 كيلومترا عن الساحل السوري قبالة قاعدة حميميم الجوية، ما أدى إلى مقتل 15 عسكريا روسيا. ونفت إسرائيل مسؤوليتها وألقت اللوم على الطرف السوري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала