موسكو تعلن الحرب على "الشاورما الخطرة"

© Sputnik . Evgeny Odinokov / الذهاب إلى بنك الصورشاورما
شاورما - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الناشطون في مشروع "العاصمة الآمنة" في موسكو أنهم سيعلنون حملة على "الشاورما الخطرة" التي تباع دون التزام بالمعايير الصحية الكاملة في العاصمة الروسية.

وقال منسق المشروع، أنطون كيشن لـ"موس لينتا"، إن هناك خططا لجمع عينات من أكشاك بيع الشاورما المنتشرة في العاصمة الروسية، ونشر نتائج الاختبارات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الأخرى المتاحة.

​وبهذا ستكون كل نقطة لبيع الشاورما في موسكو معرضة للكشف عن اسمها وعنوانها مرفقة بكل الملاحظات التي سيتم التوصل إليها بعض الكشف عن جودة الشاورما المباعة ومستواها الصحي هناك.

شاورما - سبوتنيك عربي
مطلوب في مجلس الدوما الروسي..."سيخ شاورما ومعلم شاورما سوري"
وفي حال كان المنتج يشكل خطرا على الصحة وحياة المستهلكين سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

يشار إلى أن إدارة حماية المستهلك الروسية كانت قد توصلت في فترة سابقة، بعد جولات مراقبة وفحص محلات بيع الأطعمة في موسكو، إلى وجود مخالفات في المواصفات الصحية في جميع محلات بيع الشاورما.

وذكرت "موس لينتا" إنه تم الكشف عن وجود جراثيم "العنقوديات الذهبية" في بعض عينات الشاورما، مشيرة إلى أنه في شهر أيار/ مايو، اجتاحت الجرذان والحشرات أحد المباني الشاهقة في موسكو في شمال المدينة بسبب وجود نقطة لبيع الشاورما داخل المبنى. وفقا لما ذكرته بلدية العاصمة، وذلك بسبب أخطاء ارتكبها المسؤولون عن نقطة البيع الموجودة في الطابق الأول من المبنى المذكور.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала