نائب وزير الخارجية الروسية: حادثة كيرتش استفزاز مفتعل من أوكرانيا

© Sputnik . Alexey Malgavko / الذهاب إلى بنك الصوربقي شهر على افتتاح جسر القرم، مضيق كيرتش، روسيا
بقي شهر على افتتاح جسر القرم، مضيق كيرتش، روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، غريغوري كاراسين، اليوم الاثنين، أن محاولة السفن الأوكرانية العسكرية دخول بحر آزوف بشكل غير قانوني في منطقة مضيق كيرتش كان استفزازاً متعمداً من كييف.

صورة لجسر القرم عبر مضيق كيرتش التقطها رائد فضاء الروسي أنطون شكابليروف من محطة الفضاء الدولية - سبوتنيك عربي
استئناف الملاحة في مضيق كيرتش أمام السفن
وصرح كاراسين لوكالة "سبوتنيك": قائلا: "واضح أنه استفزاز مخطط له من حيث الزمان والمكان والشكل".

وأضاف كاراسين: "الأهداف واضحة، هز أوكرانيا بإعلان حالة الأحكام العرفية وتعبئة المشاعر المعادية لروسيا في الغرب وتشديد العقوبات ضد روسيا". وتابع: "يبدو أنه انطلاقاً من هذا الوضع سيكون أسهل بالنسبة للرئيس الأوكراني إطلاق حملته الانتخابية".

وكانت حركة الملاحة في مضيق كيرتش الذي يربط بين البحر الأسود وبحر أزوف قد توقفت، يوم أمس الأحد، لأسباب تتعلق بخرق من قبل القوات البحرية الأوكرانية للحدود الروسية وقد استؤنفت صباح يوم الاثنين.

وكانت الدائرة الصحفية لإدارة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفدرالي الروسي في شبه جزيرة القرم، قد أفادت في وقت سابق، بعبور غير قانوني لثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية، الحدود الدولية لروسيا ودخولها منطقة المياه المغلقة مؤقتا، في المياه الإقليمية الروسية، وعدم تجاوب هذه السفن مع المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية المرافقة لها، بالتوقف على الفور، ما دفع أسطول البحر الأسود الروسي لاحتجازها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала