مجلس التعاون الخليجي يقيم ندوة "السياسة الأمريكية تجاه إيران"

© AP Photoمجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تقيم الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ضمن فعاليات منتدى مجلس التعاون الخليجي، يوم الخميس المقبل 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، ندوة بعنوان: "السياسة الأمريكية تجاه إيران"، في قاعة التعاون بمركز الأمير سعود الفيصل للمؤتمرات بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض.

من جانبه قال المحلل السياسي أيمن الحبتور: "إن سياسة الحكومة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب تجاه إيران عدم مجاملة إيران، وتركها تسير في أعمالها التخريبية، وتستمر في زعزعة المنطقة، والمواصلة في دعم المليشيات في اليمن ولبنان وسوريا".

أنور قرقاش - سبوتنيك عربي
بعد تصريحات قطر والسعودية... الإمارات تعلق على مصير مجلس التعاون الخليجي

وتابع الحبتور خلال حديثه لـ"سبوتنيك" أن السياسة الأمريكية الجديدة هي العقوبات، ونفذت الولايات المتحدة بقيادة ترامب حزمة من العقوبات أقوى صرامة وحزم من التي نفذتها الحكومة الأمريكية السابقة، ما تسببت في تدهور الاقتصاد الإيراني، وهبوط العملة، وتمرد الشعب على حكومة الإيرانية.

وأضاف الحبتور أن فترة العقوبات الأمريكية على إيران مفتوحة وغير محددة ما لم تتراجع إيران عن سياسة التخريب في المنطقة، وسياسة زرع الفتن الطائفية المذهبية، وتنمية جماعات ذات فكر متطرف، ودعم المليشيات الإرهابية، والمتطرفين، وتوفير بيئة حاضنة لهم، ودعمهم بالمال والسلاح، ومناصرتها للمظاهرات في الدول العربية، والتراجع عن السياسة المتهورة.

وأكد المحلل السياسي أن البرنامج النووي الإيراني يهدد خطر على جيران إيران وعلى دول الخليج، وأن الهدف منه الهيمنة على المنطق وتهديد العالم.

وتابع الحبتور بدل من أن تنفق الحكومة الإيرانية المليارات على الأعمال الإرهابية  تقوم بالأوليات المناط بها تجاه شعبها، ودعم التنمية، والبنية التحتية، ومساعدة المواطن الإيراني في كافة المجالات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала