تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا ترحب بقرار منتدى "دافوس" بشأن رجال الأعمال الروس

© AP Photo / Markus Schreiberمنتدى "دافوس"
منتدى دافوس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم أوريشكين، اليوم الاثنين، أن بلاده ترحب بقرار منظمي المنتدى في دافوس لرفع الحظر عن مشاركة رجال الأعمال الروس، وهذا يثبت استقلال المنتدى.

باريس — سبوتنيك. وقال الوزير للصحفيين، ردا على سؤال حول ما إذا كانت المعلومات حول رفع القيود المفروضة على رجال الأعمال الروس قد تم إبلاغها رسميا إلى الجانب الروسي، إن منظمي المنتدى قد أعلنوا أن "هناك صيغة يمكن للزملاء المشاركة بموجبها، وهم مدعوون إلى المنتدى".

منتدى دافوس الاقتصادي - سبوتنيك عربي
منظمو منتدى دافوس يرحبون بمشاركة وفد روسيا

ووفقا له، فإن منظمي المنتدى في دافوس أخطروا رسميا رجال الأعمال الروس، الذين كانوا في السابق ممنوعين من المشاركة، بأنهم مدعوين إلى المنتدى.

وكان قد أعلن مصدر حكومي روسي، في وقت سابق، لوكالة "سبوتنيك"، أن منظمي منتدى دافوس، قرروا تغيير موقفهم ورفع القيود عن رجال الأعمال الروس، وسيشارك وفد روسي حكومي في المنتدى بعد هذا القرار.

هذا وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الشهر الماضي، أن عدم مشاركة روسيا في منتدى دافوس لن تؤثر على مكانتها في الاقتصاد العالمي.

وفي وقت سابق ، قال رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، بأن روسيا سترفض المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إذا لم يرفع المنظمون القيود عن رجال الأعمال الروس. وأكد أنه ناقش هذه المسألة مع الرئيس السويسري.

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز، قبل ذلك، بأن رجلي الأعمال، أوليغ ديريباسكا، وفيكتور فيكسيلبيرغ، ورئيس بنك " في تي بي" أندريه كوستين، قد حُرموا من المشاركة في الدورة العادية للمنتدى، التي ستعقد في الفترة من 22 إلى 25 كانون الثاني/يناير القادم.

هذا وكان المدير التنفيذي لـ المنتدى الاقتصادي العالمي ألويس زوينغي، قد صرح في وقت سابق، بأن منظمي المنتدى في دافوس يرحبون بمشاركة وفد من روسيا في المنتدى الاقتصادي العالمي- 2019 ، وسيتخذون التدابير اللازمة لضمان شرعية وصول الروس الخاضعين للعقوبات إلى المنتدى إذا انضموا إلى الوفد الروسي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала