السفير العراقي في سوريا: سفارات أخرى ستفتتح في دمشق بعد عودة السفارة الإماراتية

© Sputnik . Ali Hashemعلم الإمارات يرتفع فوق مقر السفارة الإماراتية بدمشق
علم الإمارات يرتفع فوق مقر السفارة الإماراتية بدمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد السفير العراقي في دمشق، سعد محمد رضا، أن دولا أخرى ستعيد فتح سفاراتها في دمشق بعد أن تم إعادة فتح السفارة الإماراتية.

علم الإمارات يرتفع فوق مقر السفارة الإماراتية بدمشق - سبوتنيك عربي
علم الإمارات يرتفع فوق مقر السفارة الإماراتية بدمشق (فيديو)
دمشق — سبوتنيك. كشف السفير العراقي في دمشق، سعد محمد رضا، اليوم الخميس، أن دولا أخرى ستعيد فتح سفاراتها في دمشق بعد أن تم إعادة فتح السفارة الإماراتية اليوم.

وقال رضا، في تصريحات صحفية أثناء حضوره مراسم افتتاح السفارة الإماراتية

"حضرت رفع العلم الإماراتي على السفارة الإماراتية في دمشق، وغمرني السرور والسعادة، وهذه دعوة لكل العرب للعودة إلى دمشق الحبيبة"، مضيفا أن "هناك سفارات أخرى ستفتح في سوريا قريبا".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة فوق مقر السفارة في العاصمة السورية دمشق إيذانا باستئناف العمل فيها وذلك بعد سنوات من سحب السفراء من كلا البلدين.

وحضر الافتتاح عن الجانب الإماراتي المستشار، عبد الحكيم ابراهيم يوسف النعيمي، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، والملحق الإدراي حسين عبد الله البلوشي، بحسب ما أكده مصدر مطلع في الخارجية السورية لوكالة "سبوتنيك".

وفي تصريح لـ"سبوتنيك" اعتبر مدير المراسم في الخارجية السورية، حمزة دواليبي، افتتاح السفارة الإماراتية فاتحة خير بالنسبة للدول العربية متمنيا من كافة العرب حذو حذو الإمارات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала