إيران... رائحة كريهة مجهولة المصدر تثير مخاوف السكان

© REUTERS / Morteza Nikoubazlالعاصمة الإيرانية طهران
العاصمة الإيرانية طهران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أثار انتشار روائح كريهة في العاصمة الإيرانية طهران، أمس الأربعاء، مخاوف السكان، خاصة وأن مصدرها ما زال مجهولا.

ونقلت "RT" عن وسائل إعلام محلية أن مواطنين من مناطق عدة مثل ساحة فاطمي، وشارع ظفر عبد آباد، ومنطقة الجمارك، وشارع فلسطين، وساحة الأرجنتين، أبلغوا السلطات بشأن انتشار رائحة كريهة.

رائحة جوارب لص تؤدي إلى إلقاء القبض عليه - سبوتنيك عربي
رائحة جوارب لص تؤدي إلى إلقاء القبض عليه (فيديو)
ورجح نشطاء إيرانيون أن هذه الرائحة التي انتشرت وسط وغرب طهران وسببت حالة من الفزع، ناجمة ع ثوران بركان، فيما ذكرت وكالة "إسنا" أن سبب الرائحة هو انفجار أنبوب صرف صحي وسط العاصمة.

ونفت المتحدثة باسم بلدية طهران، سميم رووزبيهاني، التقارير التي زعمت أن سبب الرائحة يعود إلى انفجار أنابيب الصرف الصحي في ساحة الثورة، فيما أطلقت بلدية طهران دوريات من خبراء البيئة في شوارع المدينة لمعرفة مصدر الرائحة.

وصرحت النائبة في البرلمان عن طهران، طيبة سياوشي، بأن مسؤولي منظمة البيئة ينفون أن تكون الرائحة المنتشرة من كبريت وناجمة عن بركان دماوند، وذكرت أنها شبيهة برائحة الأمونيوم وربما يكون مصدرها مدافن النفايات في كهريزك جنوب العاصمة.

ورأت النائبة فاطمة ذو القدير، أن مصدر هذه الرائحة هو إحدى محطات المترو، فيما أكدت إدارة الأزمات في طهران أن مصدر الرائحة المنتشرة في المدينة لم يعرف بعد لكنها انخفضت في العديد من المناطق ولم تؤثر على السكان. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала