الاتفاق الروسي السوداني لا يعني بناء قاعدة للبحرية الروسية

© Sputnik . Vitaly Timkiv / الذهاب إلى بنك الصورالأسطول البحري الروسي
الأسطول البحري الروسي  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح رئيس الأركان العامة السابق للبحرية الروسية، الأميرال فيكتور كرافشينكو، اليوم الأربعاء، أن مشروع الاتفاق بين روسيا والسودان بشأن الإجراء المبسط لدخول السفن الحربية إلى موانئ البلدين، جرى وضعه لتبسيط قضايا التأشيرات ولا يعني ذلك بناء قاعدة بحرية روسية في هذه الدولة.

سفن حربية روسية في البحر الأسود - سبوتنيك عربي
مرسوم رئاسي لتسهيل دخول السفن العسكرية الروسية لموانئ السودان
موسكو — سبوتنيك. وقال كرافشينكو لوكالة "سبوتنيك": "السفن الروسية متواجدة في البحار في جميع أنحاء العالم. في بعض الأحيان هناك حاجة للدخول إلى ميناء لتجديد المخزونات الغذائية واستراحة الطاقم والتزود بالوقود.

هذا وكان موقع بوابة المعلومات القانونية، قد أفاد في وقت سابق من اليوم، بأن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، وافق على مشروع اتفاقية مع السودان بشأن تسهيل إجراءات دخول السفن الحربية إلى موانئ البلدين.

ويتضمن الاتفاق تمكن أعضاء أطقم سفن الدولة المرسِلة، عندما يكونون على أراضي الدولة المضيفة، من الذهاب إلى الشاطئ بدون أسلحة. ويكون على الدولة المستقبلة ضمان سلامة الطاقم على أراضيها. ووفقاً لللاتفاق لا تستطيع أي سفينة حربية، أثناء إجراءات الدخول، نقل أسلحة الدمار الشامل والوقود النووي والأسلحة البيولوجية والمواد المشعة والمواد الكيميائية السامة والمخدرات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала