لافروف يلتقي نظيره الياباني 14 يناير لبحث معاهدة السلام

© Sputnik . Alexey Filipov / الذهاب إلى بنك الصورزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية جمهورية الدومنيكان ميغيل فارغوس في موسكو، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
زير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية جمهورية الدومنيكان ميغيل فارغوس في موسكو، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، بأن وزير الخارجية سيرغي لافروف، سيلتقي نظيره الياباني تارو كونو، يوم 14 يناير/ كانون الثاني الجاري، في أول جولة من المشاورات الثنائية بشأن معاهدة السلام بين البلدين.

موسكو — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا للصحفيين: "تعقد أول جولة من المباحثات الروسية-اليابانية بشأن معاهدة السلام بين البلدين يوم 14 يناير في موسكو، وسيرأس وفدي البلدين وزيرا الخارجية الروسي والياباني، سيرغي لافروف وتارو كونو".   

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الياباني شينزو أبي - سبوتنيك عربي
شينزو آبي: حان الوقت لوضع نقطة النهاية لقضية معاهدة السلام مع روسيا
يذكر أن العلاقات بين روسيا اليابان، تتطور بشكل ملحوظ، رغم قضية الجزر، التي تعكر صفو هذه العلاقات، حيث تدعي طوكيو ملكيتها لجزر الكوريل الجنوبية الأربع، وهي جزر (إيتوروب، كوناشير، شيكوتان وهابوماي)، وذلك وفق اتفاق التجارة الثنائية المبرم بشأن الحدود عام 1855.

وجعلت طوكيو من عودة الجزر الأربع، أحد شروط معاهدة السلام مع روسيا، التي لم توقع منذ الحرب العالمية الثانية، لكن موقف موسكو يتمثل بأن جزر كوريل الجنوبية، أصبحت في حقيقة الأمر جزء من الاتحاد السوفياتي السابق، منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وأن السيادة الروسية عليها مسجلة ضمن مواثيق القانون الدولي، بحيث لا يمكن لأحد التشكيك في صحتها نهائيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала