انشقاق مسؤول محلي في الحديدة عن جماعة "أنصار الله"

© REUTERS / Khaled Abdullahانتشار قوات "أنصار الله"، بعد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في صنعاء، اليمن 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017
انتشار قوات أنصار الله، بعد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في صنعاء، اليمن 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مسؤول في السلطة المحلية بمدينة الحديدة، اليوم الجمعة، عن تمكن مسؤول محلي يمني من الإفلات من قبضة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والوصول إلى مناطق سيطرة الحكومة اليمنية.

القاهرة — سبوتنيك. وأفاد المصدر لوكالة "سبوتنيك" بأن مدير عام مديرية الحوك في مدينة الحديدة العميد علي إبراهيم هندي، انشق عن "أنصار الله" ووصل إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد تمكنه من الإفلات من قبضة الجماعة.

مقاتلو أنصار الله - سبوتنيك عربي
معارك بين القوات الحكومية وجماعة "أنصار الله" جنوب وشرق الحديدة
وأشار إلى أن العميد هندي وهو قيادي في فرع المؤتمر الشعبي العام بالحديدة، كان أحد المقربين من قيادة "أنصار الله" في المحافظة خلال السنوات القليلة الماضية، وتحديداً منذ سيطرتهم على المحافظة.

هذا وتوصل الطرفان الحكومة اليمنية والحوثي في كانون الأول/ ديسمبر الماضي لجملة من الاتفاقات شملت وقفا لإطلاق النار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين. ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت، في 21 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بالإجماع، على قرار أممي يدعم اتفاق السويد حول اليمن، ويأذن للأمين العام للأمم المتحدة بنشر فريق مراقبين أولي في مدينة وموانئ الحديدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала