بالفيديو... تصرف مفاجئ من أمير قطر في كوريا يشغل وسائل التواصل

© AFP 2022 / FAYEZ NURELDINE الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أثار موقف لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إعجاب وتفاعل عدد من المسؤولين في كوريا الجنوبية، بعد أن عدّل غترة وعقالا على رأس طفل كوري.

ويظهر مقطع الفيديو لحظة تعديل الشيخ تميم غترة الطفل أثناء مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات، وهو ما تفاعل معه المسؤولون الكوريون.

وكان الطفل يضع العقال، الذي يتأصل من الزي الخليجي، بطريقة مخالفة لشكله المتعارف عليه، قبل أن يتدخل أمير قطر ويضعه على شكل "الميزان"، وهو إحدى الطرق التي يُلبس بها.

ويحاكي هذا الأسلوب شكل الميزان، ويمكن تحقيقه برمي الطرفين على الرأس من دون شدّ الغترة، حتى يصبح بالإمكان هندستها على شكل كفتي الميزان، وفق ما تشير إليه عادات العرب.

والعقال هو قطعة من الزي التقليدي للرجل الخليجي التقليدي، ويُصنع عادة من صوف الماعز، ويُلبس فوق الشماغ أو الغترة، وله طرق تختلف من دولة إلى أخرى.

اتفق رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن مع أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الذي يجري زيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية، على تعزيز التبادل والتعاون بين البلدين في البنية التحتية للنقل البري والصناعات الجديدة خلال محادثات القمة بينهما اليوم الاثنين في البيت الأزرق (القصر الرئاسي) في سيئول.

منتخب قطر في بطولة كأس آسيا 2019 - سبوتنيك عربي
رئيس كوريا الجنوبية يفاجئ أمير قطر بشأن نتيجة مباراة كأس آسيا

وقال المكتب الرئاسي اليوم في بيان إن الرئيس مون ناقش مع أمير قطر سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ليس في مجالي الطاقة والتصنيع فقط، بل في مجالات البنية التحتية للنقل والصحة والطب والزراعة ومصايد الأسماك أيضا، حسب وكالة "يونهاب".

وتعتبر هذه المحادثات أول قمة دبلوماسية للرئيس مون جيه-إن في هذا العام، بعد قيامه بجولة خارجية شملت أمريكا الجنوبية وأوروبا بمناسبة قمة مجموعة العشرين في الفترة من أواخر نوفمبر إلى أوائل ديسمبر من العام الماضي.

وخلال المحادثات، قال الرئيس مون إن الشيخ تميم هو أول رئيس دولة يقوم بزيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية في هذا العام، معربا عن سروره بأن يبدأ دبلوماسية القمة لهذا العام بعقد القمة مع الشيخ تميم، وفقا لوكالة "يونهاب".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала