مسؤول إيراني: مستعدون للحوار والتعاون مع جمیع دول المنطقة

© AP Photo / Iranian Presidency Officeالرئيس الإيراني حسن روحاني خلال خطابه بعد خروج دونالد ترامب من صفقة الاتفاق النووي مع إيران، 8 مايو/ أيار 2018
الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال خطابه بعد خروج دونالد ترامب من صفقة الاتفاق النووي مع إيران، 8 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد رئیس المجلس الاستراتیجی للعلاقات الخارجیة الإیرانیة، كمال خرازي، استعداد طهران للحوار والتعاون في مختلف المجالات مع جمیع دول المنطقة.
وقال كمال خارزي إن إیران تعد الدولة الأكثر أمنا في المنطقة رغم العدید من المؤامرات التي استهدفتها. وذلك بحسب وكالة "إرنا".
أوراق نقدية - سبوتنيك عربي
إيران: المقترح الأوروبي حول الآلية المالية لتجنب عقوبات أمريكا "خطوة صحيحة"
وأشاد خرازي بمقاومة قطر أمام الحصار الذي فرضته بعض الدول علیها، وقال، إن إیران مدت ید المساعدة نحو قطر، لأنها تؤمن بأن دولة ما لا یمكنها الهیمنة على المنطقة ونعتبر التدخل في سیاسات الدول الأخرى أمرا مرفوضا.
وحول التعاون الإقلیمي قال رئیس المجلس الاستراتیجی للعلاقات الخارجیة الإیرانیة، إن ما ینبغی على دول المنطقة هو الحوار والقرار الجماعي للوصول إلى السلام والأمن من دون التدخل الأجنبي، وأن إیران على استعداد للبدء بالحوار والتعاون مع جمیع دول المنطقة لتضع تحت تصرفها خبراتها التي اكتسبتها على مدى الأعوام الأربعين الماضیة.
وأضاف خرازي "إنه لا سبیل سوى تعزیز الثقة السیاسیة ووضع الخلافات جانبا عبر الحوار، ولو كنا نؤمن بقدراتنا كدول إسلامیة فبإمكاننا الوصول إلى مثل هذه النقطة".
واعتبر خرازی أن سیاسة التخویف من إیران قد أدت إلى إهدار ثروات بعض الدول العربیة، وكذلك تعزیز العلاقات مع إسرائيل واعتبر أن سیاسات ترامب لا تستهدف إيران فقط بل الدول الأوروبیة الحلیفة لأمريكا أیضا.    

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала